إيناس حاج علي - النجاح الإخباري - انشغل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في  فلسطين بامتحانات الثانوية العامة (الانجاز) حيث عكست التغريدات والمنشورات التي ظهرت على هذه المواقع حالة التوتر والقلق التي عادةً ما ترافق هذه الامتحانات ولا تقتصر فقط على المتقدمين للامتحان بل تمتد لذويهم وأصدقائهم ويجاوز عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة عن 76 ألف طالب وطالبة. وتمتد فترة الامتحانات لأكثر من ثلاثة أسابيع.

 على الساحة الدولية نشر حساب "سوكر ستوريز" فيديو عن زوجة نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، ماجي محمد صادق، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، ووصفها بأنها "السر وراء نجاح مو صلاح العظيم في أوروبا"، وأنه لولاها لما كان وصل إلى ما هو عليه الآن.

وجاء في الفيديو أن (محمد وماجى) كانا يعرفان بعضهما البعض منذ أيام الدراسة بالمدرسة في مصر وأنها كانت حب حياته.
وأضاف التقرير المصور أنها برغم بعدها عن الأضواء إلا أنه "تعتبر الشيء الذي يربط صلاح بأرض الواقع وسط عالم الأضواء المزيف الزائل".

كما أنها تسانده سواء في الحزن أو الفرح، وتقف بجانبه بمثابة نور الفنار الذي يرشده ويجعله في أمان دائمًا، ليستطيع أن يستمر في إبداعه الفيديو والخبر تم تداولهما بشكل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي 

 

 

شائعات

ظهرت شائعة تداولها عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك على حساب باسم "الأميرة ريم بنت الوليد"، بشأن بوست مصحوب بصورة تضم عددا من السيارات تزعم أنه إذا ظهر لك هذا المـنــشور فأنت ربحــت سيارة BmW، مما أثار حالة من الجدل بين أوساط بعض المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعى.

البوست المنتشر زعم أنه أذا ظـــهر لــك الــمــنــشور فأنت ربـــحــت ســيارة BMW يهدف من هذه الرسائل هو جمع البيانات والمعلومات عن المستخدمين لاستخدامها حسب نوع كل معلومة، حيث تباع على الإنترنت المظلم وهو الوجه السيئ للسوشيال ميديا وتستخدم فى العمليات القذرة مثل تجارة السلاح والمخدرات والدعارة.

بعد الضجة التي أثارها وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، إثر تغريديته التي نشرها عن العمالة الأجنبية في بلده، عاد ونشر تغريدات أخرى تحدث فيها قائلاً: "كل يوم معرضون لتحريف كلامنا وواجب علينا تحقيق مصلحة لبنان وإذا حصل تحريف علينا أن نصححه".

وكان وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، قد نشر تغريدة أثارت غضب الكثيرين، حول العمالة الأجنبية في لبنان.

التغريدة أثارت غضب السعوديين، حيث كتب الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد على حسابه على تويتر مساء الأحد: "مشكلة العمالة السعودية السائبة في لبنان كبيرة ولا يلام معالي الوزير العبقري على تصريحه، ولا أرى فيه أي عنصرية بل هو تصريح حكيم وفي محله، فالسعوديون زاحموا اللبنانيين على أعمالهم واللبنانيون أولى ببلادهم، لاسيما أن عدد العمالة السعودية في لبنان يقارب الـ200 ألف".

وأثارت التغريدة ردوداً كثيرة، حيث وصفها نشطاء لبنانيون بالعنصرية وغير المنطقية، فيما عبر سعوديون عن غضبهم إزاءها، متناقلين رد الأمير عبد الرحمن بن مساعد.

 

الدول ومن ضمنها لبنان والسعودية تميز شعوبها عن غيرها بالقوانين وهذه ليست عنصرية فعندما تدافع عن حق شعبك تكون وطنيا وليس عنصريا وهذا ما قلته وهذا ما قصدته ويحدث ان كثيرين من محترفي تخريب العلاقات واصحاب النوايا السيئة يحرفون الكلام او المعنى والمقصد بوقت هو ليس كذلك

— Gebran Bassil (@Gebran_Bassil) June 10, 2019

 تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو نشرته الفنانة شيرين  عبدالوهاب، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام"، مقطع فيديو لابنتها الصغيرة "مريم" وهي ترقص على أغنية "زمان" من إحدى أغانيها التي طُرحت عام 2018 ضمن ألبوم "نساي".

وظهرت مريم خلال مقطع الفيديو تتراقص وتتمايل بفستان أسود قصير وشعر كيرلي (مجعد)، وأرفقت شيرين تعليقًا على الفيديو باللغة الإنجليزية قائلةً: "أميرتي".

وحظي مقطع الفيديو المصور باستحسان المتابعين وتفاعل عدد كبير من الرواد معه، وحصد أكثر من مليون مشاهدة وآلاف التعليقات.

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى صورا تشير إلى وصل سعر كيلو الليمون في الأسواق المصرية إلى مائة جنيها ، الأمر الذي دفعنا للتحقق من الأمر، الذي اتضح أنه لا وجود لمثل هذه الأسعارلا  وقد أكد أحد التجار أنه ربما حدث هذا الإرتفاع لسقوط كميات من الليمون من الأشجار بسبب بعض الرياح ولكن الأسعار لم تصل لهذه الدرجة.

فيما أكدت ربات البيوت أن الأسعار إرتفعت بالفعل لتصل ل50 جنيه وهو أمر لم يحدث من قبل فيما أكدت أخرى أنه لا بديل لليمون فى السوق ولا يمكن الإستغناء عنه وأضاف أحد التجار :الليمون أن الليمون سيصل سعره فى نهاية شهر يونيو إلى 2 جنيه ونصف.