ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - وجدت دراسة جديدة أن حوالي 40 في المائة من النساء يشعرن بالقلق أو الاكتئاب في الأشهر الثلاثة الأولى بعد الولادة.

ويقول الباحثون إن الأمهات الجدد يضعون صحتهم الخاصة في المراحل الأخيرة حتى يتمكنوا من وضع كل طاقاتهم في رعاية أطفالهم.

وربع الأمهات إنه ليس لديهن خطة لإدارة صحة ما بعد الولادة وهو رقم ارتفع إلى حوالي 40 في المائة بين الأمهات اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 34 عام.

من أجل المسح  جمع الباحثون معلومات من أكثر من 1200 امرأة ووجدوا أن حوالي 60 في المائة من النساء دون سن 45 أبلغن عن شعورهن بالقلق أو الاكتئاب بعد الولادة.

وكانت النساء في الدراسة عرضة للإبلاغ عن هذه المشاعر بمقدار الضعف تقريباً عند النساء دون سن 45 عامًا حيث أبلغ 31 في المائة فقط منهن عن القلق أو الاكتئاب.

تقول الدكتورة ميغان جراي طبيبة أمراض النساء والتوليد في مستشفى أورلاندو هيلث ويني بالمر إن هناك العديد من جوانب الأمومة التي لا يمكن التنبؤ بها وقد تشعر الأم أنها خارج عن السيطرة وقالت "ليست كل امرأة قادرة على الرضاعة الطبيعية وربما مشاكل أخرى قد تسبب قلق لدى النساء".

وقال ربعهم أنهم ليس لديهم خطة لإدارة الرعاية الصحية الخاصة بهم وارتفع هذا العدد إلى 37 بالمائة بين الأمهات اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 34 عام.