ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - تشير نتائج  بحث جديد أن معدل ضربات القلب اذا بلغ  75 نبضة في الدقيقة في منتصف العمر قد يضاعف من خطر الوفاة المبكرة.

ووجدت الدراسة أن الرجال الذين معدل ضربات القلب  لديهم أثناء فترات الراحة 75 أو أعلى في الخمسينات من العمر عرضة للوفاة في غضون العقدين المقبلين.

وارتبط ارتفاع النبض بزيادة خطر الوفاة بنسبة 3 في المائة وتم إجراء البحث من قبل جامعة جوتنبرج بقيادة الدكتور سليم  باريواني من قسم الطب الجزيئي والسريري.

ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة هو عدد المرات التي يدق فيها في الدقيقة أثناء عدم ممارسة الرياضة وتتراوح القراءة العادية بين 50 إلى 100.

ويشير انخفاض معدل ضربات القلب بشكل عام إلى صحة القلب والأوعية الدموية واللياقة بشكل عام.

وللكشف عن كيفية تأثير التغييرات في معدل ضربات القلب على خطر الوفاة المبكرة قام الباحثون بدراسة شملت 798 رجل تم اخضاعهم للفحص الطبي والذي تضمن قياس معدل ضربات القلب أثناء الراحة.

خلال فترة الدراسة التي استمرت 21 عامًا توفي 119 شخص من المشاركين قبل بلوغهم سن 71 عام

ووجدت النتائج كذلك أن النبض مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة واحد بالمائة وزيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 2 بالمائة وكانوا أكثر عرضة لعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم أو السمنة.

ومع ذلك أكد الباحثون أنهم يأملون في أن تؤدي دراستهم إلى مراقبة معدل ضربات القلب لمعرفة التغييرات التي قد تكشف عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل.