ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - وفقاً لدراسة نشرها باحثون من جامعة كارنيجي ميلون فإن الأشخاص الذين لديهم أزواج داعمونمن المرجح أن يمنحوا فرصة للنجاح أكبر".

وبعد دراسة 163 من الأزواج وجد علماء النفس أن الأزواج الداعمين كانوا أكثر عرضة لتحديات قد تكون مجزية وأولئك الذين قبلوا التحديات كان لديهم نمو شخصي وسعادة ورفاهية نفسية بعد بضعة أشهر.

"ووجدنا التأييد لفكرة أن الاختيارات التي يتخذها الناس في نقاط القرار مثل السعي للحصول على فرصة عمل أمر مهم للغاية بالنسبة لرفاهيتهم على المدى الطويل".

 بروك بروك كبير مؤلفي الدراسة والأستاذ من علم النفس في كلية ديتريش للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة كارنيجي ميلون  في بيان.

ناقش العديد من الأشخاص الناجحين أهمية وجود زوجاتهم بجانبهن طوال مسارهن الوظيفي مثلاً الرئيس السابق باراك أوباما يعزو نجاحه السياسي لزوجته.

حيث قال أوباما لأوبرا وينفري في عام 2011: "من الواضح أنني لم أكن لأفعل أي شيء قمت به دون ميشيل اذا كان السؤال ما الذي يبقيني عاقلًا وما الذي يجعلني متوازناً وما الذي يسمح لي بالتعامل مع الضغط هذه السيدة هنا لم تكن فقط سيدة أولى عظيمة هي فقط من أعتمد عليها بطرق كثيرة كل يوم. "

وأشار مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook إلى الدور الحيوي الذي تلعبه زوجته بريسيلا تشان في حياته في خطاب بدء عام 2017 في جامعة هارفارد حيث قال أن زوجته ألهمته للتطوع بوقته وتأدية العمل الاجتماعي.

بالطبع ليست النساء فقط تدعمن أزواجهن ففي مقابلة عام 2013 مع وينفري تقول بيونسيه إن زوجها مغني الراب والمغني جاي زي هو داعم للغاية ويساعدها على مستويات عديدة".

وفقا للدراسة هناك ثلاث خطوات رئيسية يمكن للمرء اتخاذها لدفع زوجته إلى احتضان فرص عمل جديدة: التعبير عن الحماس حول الفرصة وطمأنة شريكك ومناقشة فوائد الفرص الجديدة أو التحدي.

ويمكن للآخرين أن يساعدوك على النجاح من خلال تبني فرص الحياة أو قد يعوق ذلك قدرتك على الازدهار من خلال جعلها أقل احتمالا في السعي وراء فرص النمو.