ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - قام سياح على متن طائرة سياحية مزدحمة متجهة إلى روسيا 'بتحييد' راكب مخمور من خلال ربطه بشريط لاصق وأحزمة وكان الراكب البالغ من العمر  26 عاماً والذي أفيد بأنه أُطلق سراحه مؤخراً من السجن في تايلند مسافراً على احدى الرحلات الجوية ليبدأ بإظهار سلوك عنيف وعندما لاحظ بعض الركاب  أن طاقم الطائرة كان غير قادر على إخضاع الرجل قاموا بإمساك الرجل وتقييده بالأحزمة والشريط اللاصق وأوضح الطيار أنه كان مستعد للقيام بهبوط طارئ لتسليم "الرجل " إلى الشرطة في الصين أو منغوليا.

وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية كان هناك حوالي 158 شخصًا بما في ذلك أطفال رضع وساعد الركاب بعضهم من خلال التخلي عن أحزمة الطائرة لتقييد الرجل الذي كان يحمل زجاجة ويسكي حملها الى الطائرة وبدأ في "سلوك مهين وتهديد" لمدة ثلاث ساعات في رحلة مدتها سبع ساعات و 45 دقيقة وفقا لشهود العيان.

وقال المسافر بافيل ماكاروف: "لقد رصدته في بداية المعركة مع زجاجة ويسكي نصف فارغة وكان يتصرف بشكل غريب وقال إنه بعد أربع ساعات من الرحلة تدخل القبطان.

"كانت هناك ثلاث طرق في إطار قواعد الطيران الدولي  لحل المشكلة واحدة أن يهدأ هذا الراكب وثانيا الاستمرار في الطيران وتسليم الرجل إلى الشرطة لدى وصولها وثلاثاً هبوط الطائرة الصين أو منغوليا لتسليم الرجل.

وأضاف المسافر : "أصبح المعتدي أكثر وأكثر وحشية وأخيراً قام الركاب بتحييده حيث ربطوه بشريط لاصق وأحزمة وأصيب الرجل "بأذى قليل اثناء تقيده وحصل على الرعاية الطبية بينما كان مقيدًابعد هبوط الطائرة في نوفوسيبيرسك تم نقل الرجل بعيدا عن طريق شرطة النقل.

وقال متحدث باسم  ثاني أكبر شركة طيران في روسيا بعد شركة ايروفلوت -:"تصرف المسافر بطريقة غير ملائمة خلال الرحلة حيث كان يشرب الكحول وأزعج الركاب الآخرين ولم يستجب لأوامر الطاقم "لدى وصوله إلى نوفوسيبيرسك تم تسليم الرجل إلى قسم شرطة المطار حيث وجهت إليه تهمة الشغب وتغريم الرجل في وقت لاحق.