ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - توصلت دراسة إلى أن النساء اللواتي يكسبن  الكثير من الوزن أثناء الحمل يضعن أطفال لديهم خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ولا تزال العديد من النساء يعتقدن أنهن بحاجة إلى "تناول الطعام لشخصين عند الحمل" ولكن أظهر العلماء الآن أن لهذا تأثيرا ملحوظا على صحة أطفالهم في عمر السابعة.

وأظهرت الأبحاث التي أجريت على 900 امرأة أن زيادة الوزن أثناء الحمل كانوا أكثر عرضةً لإنجاب أطفال طوروا مقاومة للإنسولين وهي مقدمة أساسية لنوعين من مرض السكري .

وكان الأطفال أكثر عرضة لزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم مما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية في وقت لاحق من الحياة.

وتشير ابحاث جديدة أجرتها الجامعة الصينية في هونج كونج إلى أن الإجابة ليست بسيطة بالنسبة للحمية الغذائية لأن الوزن الزائد أثناء الحمل يأتي مع مخاطر .

كتب المؤلفان: "وجدنا دليلا على وجود ارتباط بين زيادة الوزن في الحمل ومستوى الجلوكوز أثناء الحمل بالإضافة لفرصة حدوث مرض سكري.

ويوصي معهد الطب في الولايات المتحدة الأمهات بمحاولة عدم التسبب في زيادة اوزانهم بشكل كبير أثناء الحمل.

وقالت ماندي فوريستر  رئيسة الجودة والمعايير في الكلية الملكية للقابلات: "خلال فترة الحمل تتقبل النساء الرسائل والمشورة حول قضايا إدارة الوزن ويمكن للقابلات أن يكون لهن تأثير حقيقي على تحسين صحة المرأة ورفاهيتها.

ويسلط هذا البحث الضوء على الحاجة إلى إرشادات حول زيادة الوزن أثناء الحمل في المملكة المتحدة.

وأضافت "نحن ندعو إلى توجيهات واضحة بشأن إدارة الوزن الصحي أثناء الحمل وسنبحث في كيفية المضي قدماً حتى تتمكن النساء والقابلات من الحصول على المعلومات والدعم والموارد اللازمة في عدم زيادة الوزن بشكل كبير.