ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري -  بحث جديد تناول القهوة القوية في الصباح قد يمنعك من الإفراط في تناول طعام الإفطار ويقلل من محيط الخصر لديك ولكن ذلك لا يعني أنك تقوم بتعويض هذا النقص لاحقاً خلال اليوم.

ووجدت دراسة صغيرة أجريت على خمسين بالغاً أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة قل طعامهم بنسبة 10% وتوضح النتائج المعتقدات القديمة ولكن غير المشروطة بأن القهوة تقضي على الشهية أو أنها تساعد في عملية الأيض الأمر الذي أدى إلى ازدهار ملاحق الكافيين الغذائية التي تدعي أنها تساعد على فقدان الوزن.

ويقول الباحثون: " إن الآثار  أثبتت أهمي  الحفاظ على نمط حياتك الصحي المتوازن  بدلاً من محاولة الاعتماد على الحلول السريعة".

تقول الدكتورة كارول دينيششين قسم العلوم التمريضية والتغذية بجامعة الولاية: "إن هذه الدراسة بحكم طبيعة تصميمها الدقيق  تعزز أهمية عادات الأكل الجيدة ولا تعتمد على وسائل مساعدة غير متناسبة مع فقدان الوزن أو ممارسات غير صحية حيث انتشرت بعض العلامات التجارية التي تدعي الكافيين يقلل الشهية"

 ووجدت أدلة على أن الكافيين قد يسرع عملية التمثيل الغذائي أو يؤثر على المواد الكيميائية في الدماغ التي  تقلل الشهية 

طلب من المجموعة التي قامت بالاختبار من كل شخص الاحتفاظ بمذكرة يومية عن الطعام والإبلاغ عن تناولهم وشهيتهم على فترات كل ساعة في استطلاع عبر الإنترنت ووجد الباحثون أن أولئك الذين شربوا عصير يحتوي على كمية كافيين استهلكوا حوالي 70 سعر حراري أقل من المشاركين الآخرين في وجبة الإفطار.

ومع ذلك قد عوضوا عن الاستهلاك المنخفض في وجبة الإفطار في وقت لاحق من اليوم.