ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - إذا كنت واحدا من الملايين المصابين بالحساسية وانت تعرف أنه في بعض الأحيان هناك فقط مضادات الهيستامين لمساعدتك، فقد عمل الباحثون على إيجاد علاجات الحساسية الأكثر فعالية، والآن اكتشفوا كيف يمكن لجسم مضاد معين أن يوقف حدوث رد فعل تحسسي تماما.

ورد الفعل التحسسي هو طريقة جهاز المناعة ولكن مع الإفراط في رد الفعل وعندما يتعرض الجسم لمسببات الحساسية، يقوم الجهاز المناعي  بإطلاق نوع من  المواد الكيميائية التي تهاجم الفايروس.

هذه المركبات  وخاصة الهستامين تسبب  أعراض متنوعة وبائسة من الحساسية ،سواء كان سيلان الأنف والعينين، أو رد فعل حساسية أكثر خطورة .

وأقراص الحساسية عادة تستهدف هذه المركبات ، وبالتالي منع أو على الأقل تخفيف أعراض الحساسية.

وقد اكتشف فريق بقيادة العلماء في جامعة آرهوس في الدنمارك الآن آلية يمكن من خلالها مكافحة التحسس ويقول الكاتب الأول للدراسة، إدزارد سبيلنر من جامعة آرهوس: " بمجرد دخول المضاد إلى الجسم يقوم ب تخفيف الآثار المتوقعة للحساسية ".

في حين لم يتم اختبار الأجسام المضادةعلى  اشخاص استخدم الفريق عينات دم من الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالحساسية لحبوب اللقاح وسم الحشرات

ولكن النتائج التي توصل إليها الفريق يمكن أن تفتح أيضا سبلا لاكتشاف الأجسام المضادة الأكثر تشابها، وبالتالي تسريع العملية ومن المرجح أن يسرع هذا المضاد في تطوير الأدوية المضادة للحساسية والربو في المستقبل".