نابلس - النجاح الإخباري -  هدمت سلطات الاحتلال، منزلا قيد الانشاء من طابقين في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، اليوم الثلاثاء.

وقال عليان، إن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس شرعت بهدم منزله المؤلف من طابقين و "روف"، ، مملوكا للمقدسي جمال عطا عليان وتبلغ مساحة كل منهما 200 متر مربع، والذي كان ينوي أن يقيم فيه وعائلته المكونة من 8 أفراد.

وأوضح أنَّه تسلم أمس إخطارا بهدم منزله، بذريعة عدم الترخيص، وطالبته بهدمه بيده، وإلا ستهدمه جرافات الاحتلال ويجبر على دفع كلفة الهدم.

وأفاد عضو لجنة المتابعة في البلدة محمد أبو الحمص بأن جرافات الاحتلال مدعومة بقوات من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة من مدخلها الغربي وفرضت طوقا عسكريا على المنزل ومنعت الأهالي من الاقتراب من محيط المنزل قبل أن تباشر بهدمه.

وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت فجر اليوم، منزلين سكنيين في "خلة عبد" من بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة تعود للمقدسي صلاح شقيرات ونجله منتصر، قبل أن تجبر قاطنيه على إخلائه بحجة عدم الترخيص بعدما تم اخطاره خلال الشهر الماضي.

وتفرض سلطات الاحتلال افي القدس المحتلة قيودا مشددة على المقدسيين في البناء بالقدس ولا تسمح بإصدار التراخيص اللازمة للبناء.

وتشهد العيسوية منذ مطلع حزيران الماضي حملة تضييق مستمرة تطال سكانها من قبل سلطات الاحتلال، تتمثل في ملاحقة المواطنين والتجار وتنفيذ عمليات اقتحام واعتقال وهدم منازل ومنشآت.

يشار الى أنه في الأول من أيار من عام 2015، هدمت سلطات الاحتلال منزلا مكونا من 3 طبقات لعائلة عليان دون أن تخليه من مقتنياته.