النجاح الإخباري -  استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في كنيسة القيامة صباح اليوم وفداً من اساتذة المدارس الثانوية بمحافظة الخليل،  مرحبا بزيارتهم لمدينة القدس ومقدما لهم التهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وتحدث المطران حنا في كلمته عن واقع مدينة القدس وما تتعرض له من استهداف غير مسبوق يهدف الى طمس معالمها المقدسة وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور العربي الفلسطيني الاسلامي والمسيحي فيها.

وتابع:" من واجبنا جميعا ان ندافع عن القدس وان نرفض سياسات الاحتلال وكذلك الاجراءات الامريكية المنحازة للاحتلال بشكل كلي".

وأضاف المطران حنا:"نرحب بكم باسم كنيستنا ومسيحيي مدينتنا مؤكدين امامكم بأن المسيحيين في هذه الارض المقدسة ليسوا اقلية او جالية في وطنهم بل هم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني ، وان قوتنا كفلسطينيين تكمن في وحدتنا وتآخينا وتضامننا ورفضنا لاي خطاب طائفي يثير الفتن ايا كان شكله وايا كان لونه".

وقال: إن ما تتعرض له مدينة القدس في الاونة الاخيرة لا يمكن وصفه بالكلمات في ظل  الانقسام الفلسطيني الداخلي التي نتمنى ان يزول بأسرع ما يمكن وفي ظل الوضع العربي المترهل.

وقدم المطران للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس مؤكدا بأن هذه المدينة المقدسة يجب ان تكون حاضرة في كافة النشاطات المدرسية ويجب ان نزرع في نفوس ابنائنا الانتماء الوطني ومحبة القدس والتي هي عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية.