القدس - النجاح الإخباري - نظم عشرات النشطاء المقدسيين، مساء اليوم السبت، وقفة تضامنية في حي الشيخ جراح شمال القدس المحتلة، رفضا لإجراءات الاحتلال الهادفة للاستيلاء على منازل المواطنين في الحي وهدم عدد منها.

وقال ممثل القوى الوطنية والإسلامية راسم عبيدات، في كلمته، خلال الوقفة، "إننا سنواصل الحفاظ على أرضنا التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي، فمحور الصراع مع الاحتلال هو حول الأرض، ومشروع الاحتلال قائم على الاستيلاء على الأرض واستهداف شعبنا، واليوم تتم كثير من المشاريع الاستيطانية التي تستهدف القدس المحتلة".

وأضاف ان الإدارة الأميركية تعتدي على شعبنا بشكل مباشر باستهداف القدس والضفة والاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، والاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، وبعدها أصبح الاحتلال يشن حربا شاملة ضد أبناء شعبنا، مشيرا إلى أن الشيخ جراح مستهدفة من قبل الاحتلال لإحلال المستوطنين مكان المواطنين.

وأوضح عبيدات أن مدينة القدس تتعرض لعملية تهويد غير مسبوقة، والاحتلال يسعى للسيطرة على المدينة بيتا بيتا، مؤكدا أنه يجب التصدي لكل إجراءات الاحتلال في هذا المكان، حيث تم الاستيلاء على 7 بيوت من أصل 28 في الشيخ جراح الشرقية، ويوجد في المنطقة الغربية من الحي 45 بيتا مستهدفة أيضا.

وتحدث عبيدات عن تغول وتوحش الاحتلال بحق أبناء شعبنا المقدسيين، عبر استهداف البشر والشجر واعتقال المحافظ ومنعه من الخروج للضفة الغربية، مبينا أن هناك 146 عملية إبعاد خلال العام الماضي وعشرات أوامر الإبعاد بحق حراس المسجد الأقصى وموظفي الأوقاف، وقال: "نحن اليوم في القدس وفي يوم الأرض نؤكد أننا سنقف مع أبناء شعبنا في دفاعهم عن أرضهم".