القدس - النجاح الإخباري - نظمت الشرطة اليوم محاضرات توعية مرورية لطلاب مدرسة ابو ديس الاساسية المختلطة التابعة لوكالة الغوث شرقي القدس المحتلة.

وذكـر بيـان إدارة العلاقــات العامـة والاعـلام بالشرطـة، بأنه واستمرارا لخطة جهاز الشرطة الهادفة لنشر الوعي المروري بين طلبة المدارس وذلك بهدف حمايتهم وتثقيفهم مروريا، فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة وبالتعاون مع شرطة المرور محاضرات توعية بهذا الخصوص بمشاركة وحضور 40 طالب وطالبة من المدارس المذكورة.

وألقى المحاضرة الملازم أول حسن ابو زهرة من إدارة المرور بشرطة المحافظة حول التوعية المرورية ومفهوم السلامة المرورية وقدم خلالها مجموعة من الإرشادات والتوجيهات للطلبة ضمن قانون السير وأهمية تطبيقه وكيفية السير على الطريق بالشكل الصحيح، وكيفية التعامل مع الإشارات المرورية والضوئية، موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطريق من قبل السائق والمواطن وعابري الطريق.

واستعرض في المحاضرة الأخطاء الممارسة من قبل السائقين وخاصة خلال السير بالمركبة بسرعة بغير الحد المسموح به والتجاوز الخاطى والتي تؤدي الى الحوادث، وتم تشكيل وتدريب فرق الامان على الطرق داخل المدرسة.

وتقدمت إدارة المدارس بالشكر الجزيل الى جهاز الشرطة على تعاونه في تنظيم هذه المحاضرة واستمراره في نشر الوعي والثقافة بين طلبة المدارس .