نابلس - النجاح الإخباري - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، جامعة القدس في بلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وحطمت أبوابها، وبعض محتوياتها، وداهمت عدَّة كليات ومكاتب في الجامعة.

وأفادت مصادر صحفيّة بأنَّ قوات الاحتلال فتَّشت مقرات الكتل الطلابية داخل حرم الجامعة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة.

وكانت بلدة أبو ديس قد شهدت مساء أمس مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة، وأطلقت عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغاز السامة والأعيرة المطاطية على الشبان، الذين ردّوا بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنَّ الطواقم الطبية تعاملت مع (17) إصابة في صفوف المواطنين أصيبوا بالاختناق جرّاء استنشاق الغاز السام المُدمع، وتمَّ التعامل معهم ميدانيا من قبل الفرق الطبية المتواجدة في البلدة.

ووفق ما ترجمه موقع النجاح الإخباري عن موقع (0404) العبري، فإنَّ القوات اقتحمت جامعة أبو ديس في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء  وزعمت أنَّها صادرت عدَّة مواد إعلانية محرّضة من طلاب ينتمون لحركة حماس.

وتدعي قوات الاحتلال بأنَّ المواد الإعلانية تروّج وتدعم حركة حماس، وحركات نضال فلسطينية.

واتَّهمت قوات الاحتلال طلاب  الكتلة الإسلامية  بالترويج للإرهاب.

 ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تعتدي فيها قوات الاحتلال على المؤسسات والجامعات الفلسطينية من أجل التنكيل بطلابها ومنعهم من أبسط حقوقهم المتمثلة في التعبير عن الرأي ورفض الاحتلال.