النجاح الإخباري - ناشدت شركة كهرباء محافظة القدس بعدم رمي النفايات وحرقها قرب المحولات الكهربائية وأعمدة الكهرباء، بعد إحراق النفايات قرب أحد المحولات الرئيسية في محطة قلنديا شمال مدينة القدس، ما أدى إلى اشتعال النيران في الكوابل المغذية للمحول وحدوث بعض التشويشات على التيار التيار الكهربائي.

واستنكر المهندس هشام العمري رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس ومديرها العام، هذه الأعمال اللامسؤولة، والتي تنم عن عدم ادراك ووعي بعض المواطنين بهذه الافعال المشينة والخارجة عن ثقافة وتقاليد شعبنا، والتي تشكل خطورة كبيرة على حياتهم، وتؤثر سلباً على استمرارية الخدمات الكهربائية التي تقدمها الشركة للمواطنين في تلك المنطقة.

وأوضح العمري أن الطواقم الفنية والهندسية التابعة للشركة سارعت على الفور بالتوجه إلى موقع الحادث وقامت بإطفاء النيران في الكوابل، إضافة إلى تقييم الأضرار التي لحقت بالمحول الذي يغذي المنطقة والمناطق الجاورة له، بهدف معالجتها وإعادة الأمور كما كانت في السابق.

وثمن العمري جهود الطواقم الفنية والهندسية في إصلاح الأعطاب التي لحقت بالمحول بسبب الحادث الذي كان خارجاً عن سيطرة الشركة، مهيباً في الوقت ذاته بالمواطنين ضرورة التعاون لدرء أضرار قد تمس بممتلكات الشركة والخدمات الكهربائية التي تقدمها للمواطنين.