النجاح الإخباري - لم تتوقف المظاهرات الغاضبة والاحتجاجات العارمة حول العالم ضد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث نظم محتجون قرب البيت الأبيض بواشنطن مظاهرة بقيادة نشطاء فلسطينيين ضد نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وذلك فى الوقت الذى خرجت فيه احتجاجات فى ألمانيا تنديدا بالقرار.

ودعا المجلس الأمريكى للمنظمات الإسلامية بالولايات المتحدة إلى تنظيم احتجاجات حاشدة ضد قرار ترامب، ونظم المتظاهرون وقفة احتجاجية فى منطقة "البيليبس" بالقرب من البيت الأبيض، بحضور عدد من النشطاء الفلسطينيين والفلسطينيين مثل مريم أبو غزالة وجنان عوض الله.

 كما خرجت مظاهرة أخرى فى فرانكفورت الألمانية، ورفع المتظاهرون خلالها الأعلام الفلسطينية تنديدا بقرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

كما وشهدت العديد من المدن الايطالية اليوم اعتصامات ووقفات احتجاجية ضد إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقامت الجالية الفلسطينية والاسلامية والمنظمات الايطالية في مدن باري، وفلورنس، وترينتو، وبيرجامو بالاحتجاج رفضا للقرار وللتأكيد على ان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية. 

وقالت الجاليات في بيان صحفي، انه لا لقرار ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ولا لفرض الحلول التعسفية ضد الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير، ولا للقرار الذي يتناقض مع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، ولا للمستوطنات الاستعمارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولا لغطرسة وعجرفة الإسرائيليين لإسكات الاحتجاجات السلمية للشعب الفلسطيني.

وأكد البيان على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وأهمية احترام الشرعية الدولية وحق جميع الشعوب في تقرير مصيرها

وطالب المجتمع الدولي بعدم ترك الشعب الفلسطيني وحده أمام الاحتلال والعدوان الإسرائيلي، ودعا الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية من أجل السلام العادل والدائم.

كما وتظاهر الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بشعارات منددة بالاحتلال الإسرائيلي، وتؤكد على أن القدس عاصمة فلسطين، قائلين "لا شرقية ولا غربية.. القدس عربية".

وتشهد العديد من المدن والعواصم الأوروبية تظاهرات داعمة للقدس والقضية الفلسطينية منذ قرار ترامب بشأن القدس في السادس من الشهر الجاري.

احتجاجات ضد ترامب فى ألمانيااحتجاجات ضد ترامب فى ألمانيا

 

احتجاجات قرب البيت الأبيضاحتجاجات قرب البيت الأبيض

 

الناشطة جنان عوض اللهالناشطة 

جانب من احتجاجات قرب البيت الأبيضجانب من احتجاجات قرب البيت الأبيض

 

جانب من رفع لافتات ضد ترامب قرب البيت الأبيضجانب من رفع لافتات ضد ترامب قرب البيت الأبيض

 

رفع لافتات ضد ترامب قرب البيت الأبيضرفع لافتات ضد ترامب قرب البيت الأبيض

 

علم فلسطين قرب البيت الأبيضعلم فلسطين قرب البيت الأبيض

 

متظاهرة فى ألمانيامتظاهرة فى ألمانيا

 

مظاهرات فى واشنطنمظاهرات فى واشنطن

 

مظاهرة فى ألمانيا