النجاح الإخباري - جددت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، دعوتها إلى استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل، معربة عن قلقها إزاء زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط بعد القرار الأمريكي بشأن القدس.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي لها اليوم الأربعاء، إن "موسكو تنظر بقلق جدي إلى زعزعة الاستقرار بالمنطقة، التي تسببت بها خطوة الإدارة الأمريكية الأخيرة بشأن القدس"، بحسب موقع قناة "روسيا اليوم" المحلية.

وأضافت "نحن على قناعة بأن الخروج من الحلقة المفرغة للعنف والتوتر يكون فقط عبر استئناف المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية وإيجاد حل طويل الأمد للنزاع على أساس القرارات المعروفة للمجتمع الدولي".

وتابعت زاخاروفا قائلة: "ننطلق من أنه يتوجب على جميع الأطراف المعنية التحلي بضبط النفس وتفادي أعمال من شأنها إلحاق الضرر بالأبرياء وأن تؤدي إلى زوال آفاق استعادة السلام والاستقرار والأمن للجميع في المنطقة".

والأربعاء الماضي، أعلن ترامب في خطاب متلفزٍ من البيت الأبيض، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.