النجاح الإخباري - استدعت شرطة الاحتلال صباح اليوم الأحد، حارس المسجد الاقصى لؤي أبو السعد للتحقيق، واستدعت رئيسة شعبة الحارسات بالمسجد الأقصى المبارك زينات أبو صبيح أيضاً للتحقيق معها، في حين اعتقلت ليلة أمس مواطنا مسنا من بلدة سلوان.

يأتي ذلك، بعد تطور وصفته الأوقاف الاسلامية- في تعقيبٍ أوّلي- بالخطير وغير المسبوق يتمثل بالسماح للمستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى بـ"الصعود" الى باحة صحن مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى؛ وهو أمر غير معمول به سابقاً، ويُنذر بخطواتٍ تصعيدية أخرى بحق المسجد الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال، الحاج خليل عبد الرحيم العباسي "عبيسان" بعد دهم منزله بحي عين اللوزة، ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، الليلة الماضية، بحجة البحث عن راشقي حجارة في المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت سلوان، وداهمت العديد من أحيائه عقب مواجهات شهدتها المنطقة مساء أمس واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل.

في الوقت نفسه، أغلقت قوات الاحتلال، ليلة أمس، الشارع الرئيسي بحي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة والممتد بين مستشفيي المقاصد والمطلع، كعقاب جماعي لسكان المنطقة بحجة إحراق مجمع الكاميرات التابع للاحتلال في المنطقة.  

الى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال ليلة أمس وفجر اليوم بلدة العيسوية وسط القدس، وداهمت العديد من أحيائها وشوارعها، ولم يبلغ عن اعتقالات.