النجاح الإخباري -  أجريت، ليلة أمس، في مستشفى هداسا بمدينة القدس المحتلة، عملية استئصال طحال للطفل مجد نايف شحادة (16 عاما)، من سكان بلدة العيسوية.

وأصيب الطفل المقدسي، ظهر أمس، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط بخاصرته، ومن مسافة قصيرة، خلال خروجه من مدرسته، وأصابت طحاله. كما أصيب عدد من طلبة المدارس برصاص الاحتلال المطاطي، عقب خروجهم من مدارسهم؛ الأمر الذي دفع وجهاء ولجان أولياء أمور طلبة مدارس البلدة-عقب اجتماع طارئ لهم مساء أمس، بتعليق الدوام في مدارس البلدة، احتجاجا على الاقتحامات اليومية للبلدة من قوات الاحتلال، واعتدائها على الطلبة، كما حدث يوم أمس.

وفي سياق متصل، عم الإضراب اليوم مدارس قرية العيسوية بدعوة من اللجنة المركزية لاولياء أمور الطلبة في القرية، رفضا لاستهداف طلبة المدارس من قبل قوات الاحتلال.

كما عقدت لجنة اولياء امور الطلبة ووجهاء ومخاتير ولجان قرية العيسوية صباح اليوم مؤتمرا صحفيا تحدثوا خلاله عن اعتداءات قوات الاحتلال لمدارس القرية تحت حجج واهية.

واعلنوا خلاله عن استمرار تعليق الدوام في مدارس القرية حتى تحقيق مطلب "توفير بيئة آمنة للطلبة"، مطالبين بتعهد رسمي من قبل الجهات المختصة بعدم اقتحام القرية خلال الدوام المدرسي.

وقال هاني العيساوي عضو لجنة الدفاع عن أراضي قرية العيسوية ان الاحتلال يستهدف ويتعمد اقتحام القرية والعربدة في شوارعها بالتزامن مع الدوام المدرسي.

وشدد العيساوي على ضرورة توفير بيئة آمنة للطلبة خلال تواجدهم داخل مدرستهم وفي الطرقات وشوارع المدارس.

وأضاف ان الاحتلال يعقاب أهالي قرية العيسوية بشكل جماعي من خلال اقتحام القرية واستخدام القنابل بصورة عشوائية ضد السكان ما يؤكد ذلك الإصابات التي تسجل للسكان من الفتية والنساء.

من جهته، تحدث محمد ابو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية عن الاصابات التي سببها الاحتلال يوم امس لطلبة المدارس، احد الطلبة وهو مجد نايف شحادة (١٦ عاما) أصيب بعيار مطاطي في منطقة الخصر وتم استئصال الطحال فجر اليوم لخطورة حالته الصحية، كما اصيب ما يزيد عن 10 طلبة اخرين بشظايا قنابل صوتية وأعيرة مطاطية نقلوا الى المستشفيات والمراكز اضافة الى اصابات بالهلع لعشرات الطلبة.

وأوضح ابو الحمص ان لجان اولياء الطلبة ومدراء المدارس طالبوا يوم امس شرطة الاحتلال الانسحاب من محيط المدارس ليتمكن الطلبة من مغادرة مدارسهم والتوجه الى منازلهم دون اي مشاكل الا أن الضابط رفض ذلك وتعمد الجنود استفزاز الطلبة.

وطالب المؤسسات الحقوقية التدخل لوضع حد لتصرفات الاحتلال، كما طالب بلدية القدس ووزارة المعارف الإسرائيلية التدخل الجدي لمنع اعتداءات شرطة الاحتلال على مدارس وطلاب قرية العيسوية.

من جهته، أكد مختار قرية العيسوية درويش درويش على ضرورة توفير بيئة سليمة للطلبة ليتمكنوا من اخذ حقهم بالتعليم، مستنكرا الاقتحام اليومي للقوات لشوارع القرية واستهداف الطلبة.