النجاح الإخباري - جدّد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، الدعوة للصلاة في الأماكن العامة يوم الجمعة القادم، داعياً الخطباء للخطابة عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وما يتعرضا له من انتهاكات، واعتداءات إسرائيلية مستمرة.

وأكد ادعيس، في بيان اليوم الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني سيبقى مدافعاً عن أقصاه، ومقدساته الإسلامية والمسيحية، محذراً من التهاون في التعامل مع الوقائع التي تحاول حكومة الاحتلال تثبيتها على أرض الواقع، من تركيب لكاميرات "ذكية" ومحاولات لإغلاق بوابات، وتفتيش مذلّ ومهين للمؤمنين الراغبين في الوصول لمسجدهم للصلاة فيه، فيما يتم اقتحامه من قبل المتطرفين بشكل يومي وبزيادة كبيرة عن الأشهر الماضية دون أية إعاقات.

وأوضح أن الاحتلال بأجهزته الأمنية والمستوطنين، قد انتهك واعتدى على المسجد الأقصى منذ بداية الشهر الجاري 110 مرة، منها 90 اعتداءً منذ إغلاق المسجد الأقصى في الرابع عشر من الشهر الجاري.

ورحب ادعيس بالمواقف الأخيرة للجامع الأزهر ولمنظمة التعاون الإسلامي بصفتهما المرجعية الدينية والسياسية الأعلى للعالمين العربي والإسلامي، داعياً المؤسسات الدينية العربية والإسلامية للوقوف بحزم أمام ما يتعرض له المسجد الأقصى، وجدد الدعوة لشد الرحال إليه ودعمه ودعم مدينة القدس وأهلها المرابطين.

ــ