النجاح الإخباري - تظاهر الآلاف في النمسا وتركيا اليوم الأحد، تنديدا بانتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك، ودعما للشعب الفلسطيني وتضامنا مع حقوقه المشروعة.

وشهدت العاصمة النمساوية فيينا، الأحد، مظاهرة احتجاجية تنديدا بانتهاكات إسرائيل بحق المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

شارك أكثر من ألفي شخص في المظاهرة الاحتجاجية التي شهدتها العاصمة فيينا، للتنديد بانتهاكات إسرائيل بحق المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وردّد المتظاهرون، أمام دار الأوبرا في فيينا، هتافات منددة بالانتهاكات الإسرائيلية، واتهموا الرأي العام العالمي بتجاهل الانتهاكات المتواصلة بحق المسجد الأقصى، منذ 14 تموز/يوليو الجاري.

الى ذلك، نظّمت فروع الجناح الشبابي لحزب العدالة والتنمية التركي (الحاكم)، في ولايات "نيغدا"(وسط) و"آيدن"(غرب) و"دنيزلي"(جنوب غرب) و"مانيسا"(غرب)، مظاهرات احتجاجية تنديدًا بممارسات وانتهاكات إسرائيل في المسجد الأقصى.

وشارك العشرات من المواطنين الأتراك في المظاهرات الاحتجاجية، مؤكّدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ووقوفهم إلى جانبه في وجه الممارسات والقيود التي فرضتها السلطات الإسرائيلية ضدهم خلال الآونة الأخيرة.

وردّد المتظاهرون هتافات تؤكّد قدسية المسجد الأقصى بالنسبة لجميع المسلمين حول العالم، وأن الشعب التركي "لن يلتزم الصمت إزاء الظلم الذي تمارسه إسرائيل وقواتها ضده منذ أعوام".

ولليوم التاسع على التوالي، يرفض الفلسطينيون في مدينة القدس، الدخول إلى المسجد الأقصى من البوابات الإلكترونية، التي وضعتها شرطة الاحتلال الإسرائيلية على مداخل المسجد.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس السبت، المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف القيود الإسرائيلية على حرية العبادة في المسجد الأقصى، فيما أدان إصرار تل أبيب على مواصلة تلك الإجراءات.