النجاح الإخباري - أدان الاتحاد العام التونسي للشغل فرع زغوان بشدة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي ذات الطابع الفاشي في القدس المحتلة، منبها لمخاطر هذه الاجراءات التي تأتي ضمن استراتيجية لتهويد مدينة القدس.

وطالب الاتحاد في بيان كل القوى الحية والفاعلة الوطنية والديمقراطية إلى مقاومة كل أشكال التمييز العنصري الإسرائيلي ووقف التطبيع تحت أي ظرف، داعيا الى استنفار وتجنيد كل القوى لإنقاذ القدس من براثن الاحتلال الاسرائيلي، مشيرا الى أن الاتحاد سيسعى لحشد التأييد الدولي والعربي لمنع مرور مخطط الاحتلال ضد الاقصى وفلسطين، داعيا الى تحرك دولي سريع للغرض .

وكانت قد انطلقت مساء أمس مسيرة غاضبة في مدينة قابس جنوب تونس للمئات من المواطنين التونسيين رافعة الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بتحرير فلسطين وإنقاذها ونجدة الاقصى، منددين بالصمت العربي الذي شجع الاحتلال على القيام بخطواته، حيث جابت المسيرة التي أطلقت من ساحة عين سلام شوارع عدة في المدينة .

وتحولت مساء أمس مسيرة مطالب اجتماعية تونسية الى مسيرة لنصرة الاقصى وإنقاذه من براثن الاحتلال، وطالب المشاركون بالوقوف صفا بوجه الغطرسة الاسرائيلية التي لا تنفك تضرب عرض الحائط بالقيم الاخلاقية والقوانين الانسانية، وتمارس أبشع أنواع القمع والعنصرية الدينية والهمجية ضد أبناء شعب فلسطين ومقدساته.