النجاح الإخباري - بتعليمات من مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، شارك  متطوعي وأنصار الدفاع المدني في محافظة القدس اليوم في الجمعة الأولى من رمضان في تقديم المساعدة والخدمة للمواطنين والمصلين داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أنه واستكمالاً لعمل المتطوعين داخل باحات المسجد الأقصى من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك، تمركز أربعين متطوع ومتطوعة من فرقة متطوعي الدفاع المدني داخل القدس  في ساحات المسجد الأقصى المبارك وباشروا في تقديم الخدمات والمساعدة للمصلين من تسهيل الحركة ونقل المرضى وتقديم الإسعاف الأولي لمن يحتاج، وقاموا بإنشاء ثلاثة خيم ميدانية لإخلاء وإراحة المصلين بها بعد أن توزعوا في ساحات المسجد الأقصى.

وأضاف التقرير أن مسير دفاع مدني محافظة القدس الرائد محمد الأقرع كان حاضرا جنباً إلى جنب مع المتطوعين حيث تم تسجيل عدة حالات إنقاذ وإسعاف  نتيجة الازدحام الشديد تم التعامل معها من قبل المتطوعين.

كما وأبدى الكثير من الأهالي ارتياحهم لوجود مجموعة المتطوعين وثمنوا دور الدفاع المدني والمتطوعين في تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدين على التمسك بالثوابت الوطنية والجسم الشرعي لنا في المسجد الأقصى.