النجاح الإخباري - ارتفعت العقود الآجلة للنفط، الخميس، بعدما لامست أدنى مستوى في 3 أسابيع في الجلسة السابقة، بدعم من توقعات بشأن احتمال انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية عالمية للمناخ وتقرير أظهر أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بأكثر من المتوقع.

وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه سيعلن قراره بشأن بقاء الولايات المتحدة في اتفاقية عالمية تهدف لمكافحة التغير المناخي، حيث قال مصدر مطلع إنه يستعد للانسحاب من اتفاقية باريس.

وبحلول الساعة 05:52 بتوقيت غرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم يوليو 39 سنتا أو 0.8 في المئة إلى 51.15 دولار للبرميل، بعدما صعد لأعلى من هذا المستوى في وقت سابق من الجلسة.

وانخفضت العقود الآجلة 1.53 دولار، الأربعاء، أو ما يعادل ثلاثة في المئة إلى 50.31 دولار للبرميل، في آخر يوم لعقود أقرب استحقاق.

وكان هذا أقل مستوى إغلاق لخام برنت منذ العاشر من مايو وانخفضت العقود 2.7 في المئة في الشهر الماضي وهو ثالث انخفاض شهري.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40 سنتا، أو ما يعادل 0.8 في المئة إلى 48.72 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 1.34 دولار أو ما يعادل 2.7 في المئة في الجلسة السابقة إلى 48.32 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 12 مايو، ونزل الخام الأميركي القياسي للشهر الثالث في مايو، حيث انخفض 2 في المئة.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام انخفضت 8.7 مليون برميل إلى 512.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 مايو، مقارنة مع توقعات محللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل.