النجاح الإخباري - أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، مساء اليوم الأربعاء، أن بلاده وافقت على استضافة أعمال القمة العربية العادية المقبلة في دورتها الـ29، بناء على طلب دولة الإمارات العربية المتحدة.

بعد ان اختتمت، مساء اليوم أعمال الدورة العادية (الثامنة والعشرين) للقمة العربية في البحر الميت، في المملكة الأردنية الهاشمية، وسط حضور واسع من القادة والزعماء العرب.

حيث افتتح الملك "عبد الله الثاني"، ملك الأردن أعمال القمة، التي تبحث (17) بندًا تمّ رفعها من وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماعهم التحضيري الذي عقد أول أمس.

وتأتي على رأس أعمال القمة، القضية الفلسطينية، والصراع في سورية، ومواجهة خطر الإرهاب، كما تسعى لتفعيل مبدأ العمل العربي المشترك.

واعرب الزعماء العرب في البيان الختامي للقمة عن تاييدهم إعادة إطلاق المحادثات الإسرائيلية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

ودعت القمة العربية الدول عدم نقل سفاراتها إلى القدس ورفض التحركات الإسرائيلية الأحادية.

وأكد اعلان القمة، الاستمرار في العمل على اعادة اطلاق مفاوضات سلام فلسطينية اسرائيلية جادة وفاعلة، تنهي الانسداد السياسي، وتسير وفق جدول زمني محدد لإنهاء الصراع على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية، الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار.