النجاح الإخباري - قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن القمة العربية حملت قرارات واضحة ومحددة حول القضية الفلسطينية، وحصلت على اجماع عربي كامل.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن القمة العربية كانت ناجحة، وأنها استطاعت بقيادة العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، إنهاء التوترات العربية.

 وفي رايه حول بيان القمة العربية ال 28 اكد الكاتب والمحلل السياسي، ناجي شراب ان البيان كان بمثابة  اعلان قضية فلسطين، وهذا تاكيد على محورية القضية واهميتها في القمة،  ودليل اخر على نجاح الدبلوماسية الفلسطينية والرئيس الفلسطيني، اضافة لنجاح المملكة الاردنية الهاشمية وملكها، في التاكيد على اهمية القضية الفلسطينية.

واضاف شراب" كلمات الرؤساء اكدت على القضية الفلسطينية واهميتها، كما وحمل البيان  رداً واضحاً، لدحض ما كان يروج من مبادرات ورؤى جديدة، ولنجاح البيان يجب التركيز على الثلاث محاور الاساسية في نجاحه وهي  دور الدولة المستضيفة للقمة وهي الاردن، وكذلك ترجمة ما جاء في البيان لاليات وتنفيذه على ارض الواقع، والاهم من ذلك انهاء الانقسام الفلسطيني، فلا بد من بناء المؤسسة السياسية وانهاء الانقسام، والتعويل ايضا على وجود دبلوماسية عربية نشطة، تدعم القدس والقضية الفلسطينية".