النجاح الإخباري - تعاني الكثير من السيدات، حينما يجدن أن مكواة الملابس لديهن، قد امتلأت بالكلس، وأصبح التعامل معها صعبا.

والنظافة من الأمور المهمة تحديدا تنظيف الأدوات الكهربائية، ومن ضمنها تنظيف قاع المكواة على فترات منتظمة لزيادة كفاءتها وعمرها، حيث يجب الحفاظ على مكاوي البخار بشكل صحيح، وهنا تواجه بعض السيدات صعوبة، حيث لا تعلم ما هي الطريقة الصحيحة للقيام بهذه المهمة، لذلك يمكن اتباع النصائح التالية:

  • الخل الأبيض

الخل الأبيض عامل جيد جدًا في إزالة الأوساخ من الأجهزة الكهربائية.

صبي الخل الأبيض أو أجزاء متساوية من الخل والماء في خزان المياه من الحديد الخاص بك حتى تمتلئ إلى الثلث، واتركيه لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق لتمكين الخل من التبخر، ومن ثم امسحي الجزء السفلي من المكواة وفتحات البخار بقطعة قماش نظيفة أو منشفة ورقية.

  • صودا الخبز

خذي ملعقة كبيرة من الماء وملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وامزجيها معًا في وعاء صغير ليصبح المزيج معجونًا.

 تأكدي من عدم وجود ماء فيه، بمساعدة ملعقة ، ضعي العجينة على المكواة وركزي على المناطق ذات التراكيب القوية بشكل خاص، لا ينبغي أن يكون المعجون سميكًا جدًا.

بعد فترة من الوقت ، امسحي العجينة بقطعة قماش مبللة حتى لا يبقى عجينة وتم إزالة التراكمات، ستحتاجين إلى مسح المكواة بقطعة قماش مبللة عدة مرات لأن صودا الخبز يمكن أن تترك بقايا بيضاء على الجزء السفلي من الحديد.

  • معجون الأسنان

استمري في فرك الطبقة السفلية بمعجون أسنان أبيض حتى يتم إرخاء الأوساخ. ثم امسحيها بقطعة قماش جافة. في غضون دقائق ، يمكنك إزالة الأوساخ والمواد الأخرى من الحديد.