النجاح الإخباري - بعض الأشخاص لا يفضلون تسمين أردافهم ومؤخرتهم بممارسة التمارين الرياضية، نظرا لما تتطلبه من مجهود مضاعف، لكن لا داعي للقلق فهناك عدة وصفات وأطعمة تساعد على ذلك، تعرف عليها هنا.

إن الحصول على أرداف ومؤخرة كبيرة سيزيد من جاذبيتك وثقتك بنفسك، لذلك عليك أن تأكل الأطعمة الصحيحة، وتحضير الخلطات المناسبة للحصول على أرداف كبيرة.

أطعمة تسمين الأرداف
إليك أهم الأطعمة التي تسمن اردافك:

1- المكسرات: حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة والبروتين للمساعدة في نمو عضلات الأرداف، ويساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، ويقلل من الإمساك والغني بالفيتامينات.

يفضل تناول اللوز والفستق والكاجو والجوز.

2- البيض: يعتبر البيض أحد الأشكال الصحية والأكثر فاعلية لمصدر البروتين، الذي يمد الجسم بالطاقة، وبالتالي المساعدة على بناء العضلات وإصلاحها.

من الأفضل أن تستهلكها في الصباح لأنها سوف تساعدك على توفير الطاقة لك طوال اليوم وأثناء التمرين.

3- الأسماك: السمك هو واحد من أفضل الأطعمة لتسمين الأرداف، لأنه تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 والتي تعرف باسم الدهون الصحية، والتي تعمل تحسين صحة الشرايين.

4- اللحوم: إذا كنت غير نباتي، فإن اللحوم هي مصادر جيدة للبروتين.

يمكنك تحضيرها بالعديد من الأشكال المختلفة التي تجعلها فاتحة للشهية لأولئك الذين يرغبون في زيادة كمية السعرات الحرارية، بالتالي نمو كتلة الأرداف.

يعتبر تناول الدجاج بدلاً من اللحم الأحمر خيارًا أفضل لأنه يحتوي على نسبة أقل من الكوليسترول.

5- دقيق الشوفان: يعد دقيق الشوفان واحد من أفضل الأطعمة في وجبة الإفطار، حيث يحتوي على مغذيات تساعد على زيادة كتلة عضلاتك، ونمو حجم المؤخرة.

كما أنه يقوم بعمل جيد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية ويساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

6- السبانخ: يحتوي السبانخ على المواد الغذائية الغنية بالحديد، ويعد واحد من أفضل الأطعمة النباتية لتناول الطعام في بناء العضلات.

كما أن السبانخ مضاد للالتهابات، فهي فهو يساعد على خفض ضغط الدم ومعبأ بالدهون الأحادية، بالإضافة إلى وجود الفيتامينات التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول.

7- الأفوكادو: يعد الأفوكادو مصدر رائع للدهون الأحادية غير المشبعة، هذه الدهون سوف تساعدك على الحصول على كتلة على الأرداف والحد من الكولسترول السيئ في الجسم.

8- الأرز البني: هذا هو واحد من أفضل مصادر الكربوهيدرات والألياف، خاصة إذا تم تناوله بعد التمرين.

ويساعد الأرز البني على تعزيز الهضم، كما أنه يحتوي على الزنك ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كوب واحد من الأرز البني المطبوخ يمكن أن يعطيك 5 غرام من البروتين، وهو مرتفع نسبياً في الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة اللازمة.

خلطات ووصفات تسمين الأرداف

  • خلطة الزبادي اليوناني مع الموز
  • خلطة البطاطا المهروسة مع العسل الخام والبيض
  • خلطة البن المطحون وعصير الليمون وملح البحر وزيت الزيتون
  • خلطة خل التفاح وزيت الزيتون البكر
  • خلطة  الليمون والماء الدافئ والعسل
  • خلطة البن المطحون والجوز
  • خلطة كريم مرطب وزيت زيتون وزيوت عطرية