النجاح الإخباري - طرق علاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء

تعرفي معنا على 10 طرق أو حيل لتجنب جفاف البشرة في الشتاء وبالتالي عدم تسبب تشققها وظهور البقع الداكنة والحفاظ على شبابها ونعومتها الدائمين. 

1.ابتعدي عن الصابون والمواد الكيميائية عند تنظيف البشرة الدهنية

الصابون هو عدو الجلد الأول خلال فصل الشتاء وبالأخص الذي يحتوي على المواد المعطرة والتي تدمر خلايا  البشرة وتساهم في القضاء على الزيوت الطبيعية في البشرة وزيادة جفافها، ولذا ننصحك باختيار غسول بشرة لطيف في الشتاء وخالي من العطور ويفضل أن يكون محتويا على السيراميد لتجديد الطبقة الخارجية من الجلد.

2.رطبي بشرتك الدهنية في فصل الشتاء بشكل يومي وبعد تنظيفها مباشرة

أفضل مرطب للبشرة الدهنية هو المرطب الخفيف ذي قوام الجل أو السائل، كما ننصحك باختيار المرطبات التي تحتوي في تركيبتها على فيتامين E والسيراميد والأحماض الدهنية والغليسرين، وهي الخيار الأمثل للبشرة الدهنية. وكما ننصحك بترطيب شفتيك بشكل يومي عبر تطبيق مرطب للشفاه مع واقي شمس مع عامل حماية لا يقل عن 15.

3.لا تستغني عن استخدام واقي الشمس في الشتاء

تعتبر الشمس المسبب الرئيسي لجفاف البشرة في جميع الفصول، ولذا يجب تطبيق واقي شمسي في الشتاء واسع الطيف وكما ننصحك بأن لا يكون عامل الحماية فيه أقل من 30.

4.قللي من التعرض لفروقات كبيرة في درجات الحرارة

بينما تنعمين في الدفء في أرجاء المنزل والمكتب فإنك تواجهين النسمات الباردة والجافة في الخارج، وهذه الحالة تجعل بشرتك أكثر جفافاً وعرضة للتشقق وبالتالي تسرع من شيخوخة البشرة ولهذا الأمر لا يوجد حل سوى مراعاة ما ترتدينه من ثياب حسب المكان الذي تتواجدين فيه للحفاظ على درجة حرارة الجسم والبشرة متقاربة في جميع الأوقات والأماكن.

5.ابتعدي عن الماء الساخن جداً أثناء الاستحمام

يقوم الماء الساخن بامتصاص الزيوت الطبيعية للبشرة، واستبدليه بالماء المعتدل الحرارة، ولا تستحمي لأكثر من 10 دقائق، وكما ننصحك بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر للحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة.