النجاح الإخباري - إن كنت ترغبين في تلوين شعرك دون استخدام صبغة أو أية كيماويات على شعرك، بالتأكيد ستسعدين بقراءة هذا المقال هناك عدة طرق لصبغ الشعر باللون البني وإخفاء الشعر الأبيض في نفس الوقت ولكل مادة منهم الخطوات الخاصة بها، تعرفي عليها في السطور التالية:

أولا - استخدام الشاي الأسود:
صبغ الشعر بالشاي يمكنه إخفاء الشعر الأبيض ويجعل شعرك داكنا. فإن كان لون شعرك الطبيعي بني فاتح، سيجعله بني داكن، وإن كان شعرك الطبيعي أشقر سيصبح أشقر داكن وهكذا.
ابدأي بغلي حوالي ٥ أكياس من الشاي في كوبين من الماء فيكون تركيز الشاي عاليا. ثم طبقيه على شعرك بالكامل أو اخلطيه ببلسم Leave-in (الذي يترك في الشعر دون شطفه). كلما تركت الخليط على شعرك مدة أكبر كلما كان اللون ظاهرا. في حالة إن كنت تريدين صبغ الشعر الأبيض، اضيفي للخليط قليل من المريمية ليساعد على فتح البصيلات وامتصاصها للون.

ثانيا - استخدام القهوة:
مثل الشاي، تستطيع القهوة صبغ الشعر الأبيض بجدارة. كل ما عليك فعله هو اختيار نوع قهوة قوية (داكنة مثل الإسبريسو) وتقطيرها بالماء الساخن. اخلطي كوب من القهوة بعد أن تبرد مع كوبين من البلسم الذي يترك في الشعر ووزعيه على شعرك المغسول بالتساوي. اتركيه بضع ساعات ثم اشطفيه بخل التفاح لضمان ثبات اللون. في بعض الأحيان قد تحتاجين تكرار العملية ليظهر اللون بشكل أوضح.

ثالثا - استخدام قشرة عين الجمل:
لا تتعجبي، فقشرة عين الجمل تعد بديلا رائعا تغنيك عن صبغات الشعر. ولكي تستخدمينها على شعرك، قومي بغلي قشر عين الجمل المجروش لمدة لا تقل عن نصف ساعة. صفي القشر من الماء بعد أن يبرد وطبقيه على شعرك. يمكنك استخدام القطن لتطبيق الماء على الشعر الأبيض فقط إن كنت تريدين تلوينه فقط دون المساس بباقي خصلات شعرك. اتركي الصبغة على شعرك لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفيه بماء فاتر بدلا من الساخن لتجنب إزالة اللون.

ملحوظة: كوني حذرة عند تطبيق اللون على شعرك لأنه قد يترك بقع صبغة على القماش والفوط.

رابعا - أوراق نبات القراص، الروزماري، والمريمية:

احضري أوراق الروزماري، القراص، والمريمية واتركيها تغلي في ماء على النار لمدة نصف ساعة ثم انتظري حتى يبرد قبل أن تطبقي الماء على شعرك بعد تصفيته. اتركيه على شعرك على الأقل ساعة قبل شطفه. قد تحتاجين تكرار العملية أكثر من مرة قبل ملاحظة فارق كبير في لون شعرك.