الخليل - النجاح الإخباري - أفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، عن مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات الأسير الصحفي أسامة حسين شاهين (36 عاماً)، من دورا جنوب الخليل بعد اعتقال ادارى دام عام كامل .

وأوضح مركز أسرى فلسطين في تصريح صحفي، بان قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت منزل الأسير المحرر أسامة شاهين بتاريخ 31/5/2018 ، وقامت بتفتيشه وقلب محتوياته بالكامل، وقامت بإعادة اعتقاله ونقله الى سجن عوفر، حيث اصدرت بحقه قرار اعتقال ادارى لمدة 4 شهور، وجددت له الإداري 4 مرات، قبل ان تصدر قرار جوهري بحقه يقضى بعدم التجديد له مرة أخرى بحيث أمضى 12 شهراً وتحرر اليوم.

واعتبر رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز، ان الأسير شاهين احد ضحايا الاعتقال الإداري ، حيث ما يكاد يتحرر من السجون، لعدة اشهر حتى يعاد اعتقاله ادارياً مرة اخرى، وبلغ مجموع ما امضاه في سجون الاحتلال 9 سنوات على 7 فترات اعتقال، غالبيتها تحت الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمه أو محاكمة .

وأشار الأشقر إلى ان شاهين هو مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات المتخصص في قضايا الاسرى، ودائما ما يكون اعتقاله سياسياً على خلفيه عمله المساند للأسرى، وقد عانى خلال اعتقاله الأخير من مشاكل صحيه متعددة في ظهرة وقدميه نتيجة وجود "غضروف " في الفقرات وكان يتجهز الى اجراء عملية جراحية، قبل اعتقاله بأيام لم يستطع ان يجريها بسبب الاعتقال .