النجاح الإخباري - افتتحت الإغاثة الزراعية في محافظة الخليل، الخليل مشروعا لتمكين النساء في ريف دورا الغربي.

وحمل المشروع الذي افتتح في بلدة المجد بريف دورا الغربي، اسم "بوتيك نساء الريف الانيقات"، وهو عبارة عن مجمع تجاري صغير يحتوي ملابس وادوات قرطاسية وألعاب أطفال، إضافة لصالون تجميل.

وشارك في الافتتاح، مدير عام الإغاثة الزراعية خليل شيحة، ومسؤول البرامج والمشاريع في جنوب الضفة محمود الحروب، وممثلون عن مديريات التربية والتعليم، والزراعة، والتنمية الاجتماعية، وقسم التعاون في مديرية عمل الجنوب، وبلدية دورا، ومجلس خدمات ريف دورا والمجالس والهيئات المحلية في المنطقة، إضافة لحشد من النساء وممثلي المجتمع المحلي.

ويندرج المشروع ضمن مشاريع تعزيز المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة  في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي تنفذها الإغاثة، والممول من فلينسيا من خلال جمعية التنمية من أجل السلام الاسبانية.

وفي كلمته، أكد خليل شيحة، على سياسة الإغاثة الزراعية الهادفة لدعم قطاع المرأة الفلسطينية في التجمعات الريفية المهمشة، وحرصها الدائم على تحقيق تطلعات وآمال هذا القطاع المهم من خلال تنفيذ مشروعات تلبي احتياجات المرأة الاقتصادية والاجتماعية.

وأعرب رئيس مجلس خدمات ريف دورا، محمد علي عمرو، عن شكره للإغاثة الزراعية لما تقدمه من مشاريع تهدف لخدمة ريف دورا، وأكد على أهمية العلاقة التي تربط الطرفين والتي وصفها بعلاقة الشراكة الكاملة والتي تهدف لتحقيق التنمية المطلوبة لفئات الريف المختلفة.

وصرحت مشرفة المشروع السيدة أسيل بدر، أن هذا "البوتيك" هو الأول من نوعه في منطقة يبلغ تعداد سكانها ما يقارب عشرة آلاف نسمة، إذ تعود ملكيته لعشرين امرأة من قرى دير العسل التحتا والفوقا والمجد وسكا. 

من جانبه قدم محمود الحروب، شكره لكافة الجهات الرسمية والشعبية التي عملت جاهدة على انجاح مهمة الإغاثة الزراعية في تنفيذ هذا المشروع والمشروعات المختلفة التي تنفذها الإغاثة في نفس المنطقة.