النجاح الإخباري - بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد وتحت شعار" فلسطينيات تحت الشمس"، كرمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم وسط الخليل مساء اليوم  في مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، عشرات النساء الفلسطينيات الفاعلات في كافة الأطر النسوية من المؤسسات الرسمية، المجتمعية، الأجهزة الأمنية، ومن مديرية التربية والتعليم، وكوادر حركة فتح دائرة المرأة،.

وقال مفوض التعبئة والتنظيم عضو اللجنة المركزية جمال محيسن "الخليل تقدم دائماً التضحيات كما العاصمة القدس، وإن شهر آذار هو شهر بلادنا وهناك مناسبات عديدة حدثت في هذا الشهر، نحتفل فيه بمعركة الكرامة، المرأة، الأم، والأرض".

وأكد محيسن انه لن يكون هنالك سلم ولا سلام في المنطقة ما لم يتم حل القضية الفلسطينية، وعودة المهجرين.

وبكلمة دائرة المرأة، أشارت ممثلة عن محافظ محافظة الخليل وعضو الإقليم سحر الجعبري إلى ان شريحة من النساء استطاعت ببسالة أن تنقل نفسها من نساء في الظل إلى نساء في الشمس، فمنهن يعملن بهدوء وإصرارا على رفع مستوى المرأة اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وعلميا.

وبدوره، أعرب رئيس بلدية الخليل داود الزعتري عن فخره بالمرأة الفلسطينية وبأن ما يتم تقديمه لها من تكريم قليل بالنسبة لما تبذله من عطاء، ولا سيما في مناطق التماس المحاذية للاستيطان، والبلدة القديمة من الخليل وحيث تتعرض للعديد من الانتهاكات والتحديات.