النجاح الإخباري - نظم أهالي ونشطاء في مخيم العروب شمال مدينة الخليل وقفة احتجاجية لمطالبة وزارة الصحة بتوفير سيارة إسعاف خاصة للمخيم، مزودة بكافة الاحتياجات الضرورية لها لتلبية احتياجات أهالي المخيم، بالرغم من أنهم قدموا مطلبهم لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ولكن دون جدوى.

وقدم النشطاء خلال الوقفة مشهداً تمثيلياً يجسد سقوط جرحى وشهداء خلال مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم بشكل دائم.

وقال أمين سر حركة فتح في المخيم أشرف جوابرة "إن الموقع الجغرافي للمخيم وسيطرة الاحتلال الكاملة عليه تتطلب توفير سيارة إسعاف خاصة للمخيم لاسيما في ظل المواجهات المستمرة مع جنود الاحتلال، الأمر الذي يؤدي إلى وقوع إصابات وحالات استشهاد".

ومن جهته، أشار إبراهيم جوابرة والذي كان شاهداً على حادثة استشهاد خالد جوابرة" قمت بنقل الشهيد في مركبتي الخاصة والغير مجهزة لمثل هذه الحالات، كما أنه لا توجد لدي خبرة في التعامل مع الجرحى والمرضى، وبالتالي نحن نحتاج لمركبات خصوصية ومجهزة بالإمكانيات الطبية اللازمة للإسعاف"، مناشدا وزارة الصحة والجهات المسؤولة بتوفير سيارة إسعاف خاصة ودائمة لأهالي المخيم للحد من المشاكل الصحية الناتجة عن غياب الإسعاف.