النجاح الإخباري - أثارت الفنانة شيماء الشايب الجدل بعد طرحها ميني ألبوم جديدا بعنوان "حاسة بيأس"، عبر "يوتيوب" وحسابها الخاص على "إنستغرام"، حيث كشف الشاعر الشاب محمد مسعد أنه المؤلف الأصلي لأغنية "حافظ صم" التي ضمها الميني ألبوم ، وكانت طُرحت باسم آخر لمؤلف يُدعى محمد أشرف.

وقال، في تصريحات صحافية: "ما حدث أني كعادتي كنت قد وضعت على صفحتي بفايسبوك كلمات قصيدة (حافظ صم) بالضبط يوم 4 كانون الأول (ديسمبر) 2015، فاكتشفت أن آخرين يتناقلونها عبر صفحاتهم فيما نسبها البعض لنفسه، حتى فوجئت بالشاعر مصطفى مدكور يخبرني بأن كلماتي طرحت في أغنية للمطربة شيماء الشايب لكن باسم مؤلف آخر هو (محمد أشرف)، موضحًا أن نفس الشخص سبق ونسب لنفسه دون وجه حق تأليف أغنية بعنوان (سد خانة) قدمتها المطربة نفسها وهي من تأليف مصطفى مدكور".

وأضاف: "تواصلت مع الشركة المنتجة للأغنية وأرسلت لها صورًا مصحوبة بالتاريخ، توثق أحقيتي بالأغنية وتضامن معي شهود بذلك، ومنهم صناع العمل نفسه الذين اقترحوا قيام المطربة والموزع ومهندس الصوت بوضع اسمي مع نشرهم الأغنية بصفحاتهم، وذلك قبل أن تقوم الشركة بإصدار بيان توضح فيه ما حدث من المدعو محمد أشرف، وتعترف بي مؤلفًا للأغنية".

وتابع: "ما أتمناه ليس عائدًا ماديًا لكن أحقيتي في وضع اسمي على كليب الأغنية الذي مازال يعرض باسم ذلك الشخص الذي نسبها لنفسه بغير حق وتقاضى أجرًا عن ذلك، مع العلم أنني وقعت إقرارًا لشركة (إي ميديا للإنتاج الفني)، اعترفت فيه بأنها لم تتعد على حقوقي كشاعر، وأنها ستبذل قصارى جهدها لاسترداد حقي الأدبي والمعنوي المغتصب من شاعر آخر".

ومن جهتها، أصدرت الشركة المنتجة بيانًا، قالت فيه: "للمرة الثانية تبين وقوع مشكلة ونزاع على كلمات محمد أشرف بعد طرح الأغنية الأخيرة للفنانة شيماء الشايب بعنوان (حافظ صم)، محمد أشرف كان قد تنازل عن حقوق الأغنية بموجب تنازل موثق من المصنفات الفنية بتاريخ 23 كانون الثاني (يناير) 2017، لصالح شركة (ريتشارد الحاج ميديا) كونه مؤلف الكلمات، وبعد طرح الأغنية تبين نزاع مع محمد مسعد على ملكية الأغنية المذكورة".

المطربة شيماء الشايب، هي ابنة الفنانة فاطمة عيد، ويضم ألبومها الجديد 4 أغانٍ؛ هم: "حافظ صم"، "حاسة بيأس"، "ربنا يديم اللي بينا"، "بجيب في سيرتك".