النجاح الإخباري - نعت الفنانة التونسية هند صبري 19 شخصا من العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة الإثيوبية، الأحد الماضي، ومن بينهم 7 أشخاص من أسرتها ببرنامج الأغذية العالمي.

وقالت صبري في سلسلة تغريدات على حسابها بموقع "تويتر"، أمس الاثنين: إنه "حادث مأساوي، ولا يسع المرء إلا أن ينعى أرواح هؤلاء الذين كانوا بعيداً عن ديارهم، في محاولة منهم لجعل العالم مكاناً أفضل. أدعو الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب".

وتشغل صبري رسمياً موقع سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأغذية العالمية التابعة للأمم المتحدة، منذ عام 2010، وتتركز مهمتها في مكافحة الجوع بمنطقة الشرق الأوسط، وأجرت زيارات ميدانية عدة مع الأمم المتحدة، لمخيمات اللاجئين في العراق وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين.
وكانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة أعلنت أن 19 موظفاً أممياً قُتلوا في تحطّم طائرة الركاب التي سقطت في إثيوبيا، الأحد الماضي، وأودت بحياة 157 شخصاً، في حين أعلنت كل من إندونيسيا والصين وإثيوبيا تعليق العمل بطائرات "بوينغ 737 ماكس 8".
وتحطمت الطائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس 8" التي كانت تنفذ الرحلة رقم "ET- AVJ" قرب مدينة دبرزيت وسط إثيوبيا، وكانت تقلُّ على متنها من بين الضحايا 11 عربياً.