النجاح الإخباري - نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتها في موقع "فيسبوك"، مقطع فيديو مجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام التي جمعتها بالفنان الراحل علاء ولي الدين.

وكتبت ليلى ترثي صديقها الذي رحل عن دنيانا في عام 2002، أي منذ 16 عاماً، قائلة: "علاء ولي الدين، الله يرحمه، عرفته سنة 1984 في مسلسل "زهرة والمجهول" إخراج أستاذ نور الدمرداش، وكان متفائل بيه جداً واحنا اتصاحبنا على بعض وقتها وكان بيروح معايا في عربيتي واتقابلنا بعدها في كذا فيلم، طبعاً في "يا مهلبية" كان بيضحكنا كلنا وفي "حلق حوش" وفي المسرح".

وأضافت: "كانت أيام جميلة وكنا عاملين يوم في الأسبوع ناخد مركب في النيل ونضحك وناكل مع بعض، وكان مسميني وقت الشغل أبلة الناظرة.. كنت بحبه أوي وكان محبوب جداً من زمايله عشان ربنا بيحبه، كان شخصية طيبة، تلقائي دمه خفيف، كريم، وبار جداً بأهله ووفي لصحابه، وكان بيحب الشغل وعنده كتير أوي".

وتوفي الفنان علاء ولي الدين أثناء تصوير آخر أفلامه "عربي تعريفة" ولم يستكمل باقي العمل مما عرضه للتجميد وعدم عرضه حتى الآن، وتعتبر أفلام علاء ولي الدين السبب في تقديم الكثير من نجوم الفن في فترة التسعينيات ومنهم أحمد حلمي وكريم عبدالعزيز ومحمد سعد ومحمد هنيدي وغيرهم الكثير الذين ظهروا معه في بداياتهم في أفلامه.