النجاح الإخباري - في 6 تشرين الثاني/نوفمبر، احتفلت النجمة العالمية إيما ستون بعيد ميلادها الثلاثين. وعلى الرغم من صغر سنّها، استطاعت هذه النجمة، التي بدأت مسيرتها في سنّ صغيرة، أن تحجز مكانتها بين نجمات الصف الأول في هوليوود... ولدت إيميلي جين ستون Emily Jean Stone في 6 تشرين الثاني/نوفمبر 1988 في سكوتسديل في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة. والدها جيفري تشارلز ستون هو المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة مقاولات عامة، فيما والدتها كريستا جاين ستون ربّة منزل. عائلتها من أصل سويدي، وكان لقبها أنغليسز، إلا أنه تغيّر ليصبح ستون بعد هجرة العائلة الى الولايات المتحدة الأميركية. عانت إيميلي في صغرها من نوبات هلع أثّرت سلبًا في مهاراتها الاجتماعية، إلا أن مشاركتها في المسرحيات المحلية ساعدتها على التخلّص من تلك النوبات.


مسيرة مهنية مبكرة

راودها حبّ التمثيل في سنّ صغيرة، وشاركت في العديد من المسرحيات، ودعمها والدها بشكل كبير حيث أرسلها لتتلقى دروساً خاصة في التمثيل.

امتهنت ستون التمثيل في سنٍّ مبكرة جداً، إذ قدمت تجربتها الأولى عندما كانت في الحادية عشرة من عمرها من خلال فيلم The Wind in the Willows. إلا أن مسيرتها الفنية الحقيقية بدأت حين اشتركت في برنامج اكتشاف المواهب In Search of the New Partridge Family عام 2004. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، لعبت أدواراً ثانوية في العديد من البرامج التلفزيونية مثل Malcolm in the Middle

وDrive.

في العام 2009، بدأ نجم ستون يلمع، بعد مشاركتها في فيلم Ghosts of Girlfriends Past مع النجم الشهير ماثيو ماكهوني. وفي العام نفسه، شاركت ستون أيضاً في فيلمين آخرين، هما Zombie land وPaper Man.

شهرة عالمية

في العام 2010، حصلت ستون على أول دور بطولة مطلقة في فيلم  Easy A، وكان نقطة انطلاقها إلى العالمية إذ فازت بجائزة Golden Globe عن دورها فيه.

إلا أن الشهرة الحقيقية حصلت بعد مشاركة ستون في فيلم The Amazing Spiderman، وكررت أداءها الرائع في الجزء الثاني من هذا الفيلم.

كرّت سُبحة الأفلام الناجحة التي شاركت فيها ستون، وأبرزها Gangster Squad ، و Movie 43، و Magic in the Moonlight ، و Aloha ، و Popstar: Never Stop Never Stopping ...

فيلم “الكوميديا الموسيقية”  La La Land من كتابة وإخراج داميان شازيل، يبقى المحطة الأبرز في حياة إيما ستون، إذ حقق العمل نجاحاً باهراً وحصل على العديد من جوائز الأوسكار، وكان الفيلم الأكثر نجاحاً لعام 2016. وهو يروي قصة موسيقي وممثلة طموحة يلتقيان ويقعان في الحب، وحصلت إيما على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن أدائها لهذا الدور.


جوائز عالمية

حصلت إيما على 30 جائزة من أصل 92 تم ترشيحها لها، ومن بين الجوائز التي فازت بها، جائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب وجائزة أكاديمية الأفلام البريطانية، والجوائز الثلاث هي لأفضل ممثلة، عن دورها في فيلم LA LA Land  كما حصلت إيما على ثلاث جوائز من نقابة الممثلين عن أدوارها في أفلام The Help  و Birdman و La La Land.

فازت ستون أيضاً بجائزة أفلام اختيار النقاد Critics Choice Movie Award لفيلم The Help.


حقائق سريعة عن إيما ستون

● رغم المشاكل الصوتية التي عانتها في طفولتها، تصف إيما نفسها بالمتسلّطة ذات النبرة الصاخبة.

● تشتهر بشعرها الأحمر وعينيها الزمرّدتين.

● تتحلّى بقدرة كبيرة على الإقناع.

● صديقة مقرّبة من المغنية تايلور سويفت.

● تتمتع بعدد من المواهب الموسيقية.

● واحدة من أجمل ممثلات هوليوود.

● كانت الممثلة الأغلى أجراً لعام 2017 إذ تقاضت 26 مليون دولار.

● ارتبطت عاطفياً مع أندرو غارفيلد بطل فيلم  The Amazing Spiderman عام 2011 ولكنهما انفصلا في العام 2015