النجاح الإخباري - أعرب عدد كبير من نجوم الخليج والعالم العربي عن تضامنهم مع الشعب الكويتي، إثر تعرض البلاد إلى عاصفة مطيرة، أدت إلى إغراق عدد من الشوارع والسيارات والناس، كما علق أشخاص في مياه الفيضانات قبل أن تنقذهم السلطات.

وكتبت الإماراتية أحلام عبر حسابها على موقع "تويتر": "نسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظ إخواننا في الكويت وأن يحفظ جميع المسلمين في كل مكان".

وقال الإماراتي حسين الجسمي: "اللهم يا رب العباد احفظ الكويت وأهلها وكل من فيها".

وكتبت السورية أصالة: "اللَّهُمَّ احمى الكويت الحبيبه الغاليه وأهلها من كلّ ماقدّ يضرّ بهم".

وغرّدت اللبنانية إليسا: "عم تابع الأخبار من الكويت والأردن عن الأحوال الجوية وبتمنى كل الناس يكونو سالمين وبعاد عن الأضرار والمآسي، انشالله موسم خير وبركة، وما حدا يصيبو شر".

ونشرت شمس الكويتية: "بامطارها بسيولها بكل الي ينقال عنها تضل احلى بلد الكويت هوية الكويت ديمقراطية الكويت جمال وتراث حقيقي الكويت شعب متآخي متحضر جميل محب للحياة باختصار الكويت هي الحياة".

يُذكر أن وزير الأشغال العامة حسام الرومي قدّم استقالته على خلفية الأحداث، وتحمل "المسؤولية الأدبية نتيجة الأضرار الناجمة عن العاصفة والأمطار الغزيرة".

وتشهد الكويت طقسا غير مستقر ورياحا نشطة مثيرة للغبار مترافقا مع أمطار رعدية متفرقة ورياح تتجاوز سرعتها 50 كيلومترا في الساعة.