النجاح الإخباري - لم تتردد النجمة الأردنية صبا مبارك، في قبول المشاركة ببطولة فيلم «مسافر حلب إسطنبول»، الذي يناقش أوضاع اللاجئين، عندما عرضته عليها المخرجة أنداش أوغلو، وبالفعل صورت العمل في تركيا لتشارك به قريباً في مهرجانات دولية عدة، قبل عرضه جماهيرياً.

وكما تؤكد صبا في تصريحات خاصة لـ«لها»، فإنها لم تتمالك نفسها من البكاء وهي تقرأ السيناريو، لرصده بشكل إنساني مؤثر المأساة الرهيبة التي يعيشها اللاجئون.

تقول صبا: «بعد أن قرأت السيناريو، تحدثت مع المخرجة وفوجئت بها تخبرني أن الفيلم عن قصص واقعية، بل إن أبطال تلك القصص الحقيقيين سيشاركونني البطولة، وهو ما حمسني أكثر للفيلم، حتى أن الطفلة الصغيرة التي تقوم بدور البطولة الأساسية هي أيضاً من اللاجئين، وتقف للمرة الأولى أمام الكاميرا».

صبا لم تكتف فقط بالبطولة، وإنما قررت المشاركة في الإنتاج أيضاً، وتوضح في هذا الإطار: «أملك شركة إنتاج بالأردن، وقدمت من خلالها أعمالاً سابقة، أي أن التجربة ليست جديدة بالنسبة إلي، وقناعتي بقضية اللاجئين وراء إصراري على المشاركة في إنتاج الفيلم».

وعن التحضيرات التي قامت بها صبا وهي تجسد شخصية إحدى اللاجئات على الحدود السورية - التركية، التي تتطلع للسفر إلى بلد آخر للعيش فيه، تقول: «التقيت بالشخصية الحقيقية التي ألعب دورها، واقتربت أكثر من قصتها ومعاناتها، وهذا ساعدني كثيراً في تقمّص الدور، إضافة إلى أنني التقيت كثراً من اللاجئين في تركيا، بل وأقمت في مخيمات اللاجئين لأيام، ورغم ما تعرضت له من صعوبات نفسية وإنسانية، لكنني فخورة بالتجربة التي أشعرتني بالمسؤولية تجاه هؤلاء الذين يحتاجون كل الدعم الممكن.