النجاح الإخباري - ارتفعت أجور النجوم المشاركين في إعلانات شهر رمضان 2017 بشكل مثير للجدل، واحتلت الممثلة المصرية، ليلى علوي، صدارة قائمة الفنانين العرب الأعلى أجرا.

وحصلت ليلى علوي، على 4.5 مليون جنيه، مقابل تصويرها لإعلان ترويجي، لعلامة تجارية متخصصة بالأجهزة المنزلية، حيث قدمت فقرات من أغنية فؤاد المهندس الشهيرة "حبيبي يا رقة".

وأكد مصدر مقرّب من النجمة المصرية، أنها كانت تنوي الاعتذار عن الإعلان، بسبب تمسكها بأجر قدره 5 ملايين جنيه، ولكنها وافقت في النهاية على تخفيض نصف مليون جنيه من أجرها.

والمثير للاهتمام، أن أجر لاعب كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، وصل إلى مليون يورو، مقابل مشاركته في إعلان لشركة مصرية لصناعة الحديد، ومساهمته في حملة خيرية تقوم بها فضائية "ONE".

وتفيد التقارير بأن رونالدو لم يصور الإعلان بنفسه، حيث تم الاستعانة بشخص آخر، مكتفيا نجم ريال مدريد، بوضع صوته، إلى جانب تصوير مشاهد قليلة خاصة في العاصمة الإسبانية، مدريد.

أما الفنان الكوميدي، محمد هنيدي، فشارك في حملة إعلانية لشركة اتصالات معروفة في مصر، وحصل على مبلغ 4 ملايين جنيه، هذا وروّج البعض لخبر تصوير هنيدي لإعلان آخر لصالح مؤسسة "مصر الخير"، متبرعا بأجره كاملا.

وحصلت المطربة شيرين عبد الوهاب، على أجر قدره 3.5 مليون جنيه، مقابل تصوير إعلان في شهر رمضان، كما تقاضى زميلها الفنان، تامر حسني، 3 ملايين جنيه، مقابل مشاركته بنفس الإعلان.

ونال عمرو يوسف 2.5 مليون جنيه، عن نفس الإعلان، كما حصلت زوجته الممثلة، كندة علوش، على 1.5 مليون جنيه فقط.

وشارك الفنان حميد الشاعري زميليه هشام عباس، ومنى عبد الغني، في إعلان يروج لأحد المنتجعات السياحية، وحصل، حميد، على مليون جنيه، في حين تقاضت الفنانة، منى، نصف مليون فقط، أما هشام عباس فحصد 1.5 مليون جنيه.

وتفيد التقارير بأن النجم، أحمد عز، تقاضى 7 ملايين جنيه، مقابل إعلان واحد لأحد المنتجعات السكنية، ولكن بحسب مصادر مقربة من سوق الإعلانات، تأكد أن "ثمن ظهور عز" في الإعلان، تراجع إلى النصف بعد أزمته الأخيرة مع الممثلة زينة، حيث لم يتجاوز أجره في حملة رمضان الإعلانية، 3.5 مليون جنيه.