النجاح الإخباري - في وقت يربط المجتمع العربي السرطان بالموت، قرّر نجوم عرب تغيير هذه القاعدة ومواجهة المرض الخبيث إلى آخر نفس، وهو ما أتى بنتيجته وأخرجهم من حال المرض منتصرين، ولأن قصص النجاح في هذا المضمار ليست بالقليلة، هذه عينة من أكثر قصص الانتصار على السرطان في العالم العربي تميّزاً بين الفنانين والإعلاميين.

إيمان عياد

عادت مذيعة قناة الجزيرة، إيمان عياد، منتصرة من معركتها ضد السرطان التي امتدت لعامين ونصف. وكشفت عياد أنها اكتشفت إصابتها بالسرطان سنة 2011 ما أصابها بالصدمة في البداية، لكنها استجمعت قواها وانتقلت للعلاج في الولايات المتحدة وحاربت المرض وانتصرت عليه لتعود إلى الشاشة سنة 2013.

شريهان

أجبر المرض الفنانة الاستعراضية شريهان على الاعتزال القسري، واختفت لما يزيد عن 15 سنة قبل أن تعود من جديد هذا العام عبر الشاشات ويحتل اسمها العناوين، كما عادت لاستكمال مشوارها الفني من خلال التوقيع مع المنتج مدحت العدل على بطولة مسلسل جديد.

شادية

بدورها، عانت النجمة المصرية شادية من مرض سرطان الثدي. وبعد خضوعها لعلاج طويل، أخبرها الأطباء بأن السرطان لا يزال موجوداً، لذا قررت إجراء عملية استئصال للورم.

زهرة الخرجي

سنة 2005، أصيبت الممثلة الكويتية بسرطان الثدي كذلك، لكنها دخلت في معركة معه لتطلّ في أكثر من مناسبة على الإعلام لتتحدّث عن صعوبة تلقي الخبر، والإرادة الضرورية للتغلب عليه، كما أصدرت كتاباً يروي رحلة علاجها مع السرطان، والذي تضمن صوراً لها خلال هذه الفترة. ولا تدّخر جهداً للتعريف بالمرض وسبل الوقاية منه ومواجهته وهزيمته.

أحمد حلمي

اكتشف الفنان المصري أحمد حلمي إصابته بالسرطان في الظهر خلال زيارة قام بها إلى مستشفيات أميركية، وهو ما دفعه لإجراء عملية جراحية تكللت بالنجاح، ثم قرر بمعية زوجته منى زكي الإعلان عن المرض وتأكيد الشفاء.

ونشر حلمي على حسابه كاتباً "بشكر ربنا إنه خلقني، بشكر ربنا إنه أصابني، بشكر ربنا إنه شفاني، بشكر ربنا إنكم موجودين في حياتي علشان تدعولي، بشكر ربنا ثم بشكركم كتير أوي لأن وقوفكم جنبي ودعواتكم الصادقة اللي كانت بتوصلني كانت سبب حقيقي وراء قوتي. أنا الحمد لله كويس".