النجاح الإخباري - بعدما تجاهلت الرقابة على الأفلام في لبنان العرض المقدم لعرض فيلم " بيت البحر " للمخرج روي ديب ضمن الدورة التاسعة لمهرجان "أيام بيروت السينمائية"، اعلن فريق العمل ان الفيلم سيعرض في فلسطين قريباً.

فالرقابة في لبنان لم تمنع عرض العمل ولكنها في الوقت نفسه لم تمنح المهرجان اذناً لعرض الفيلم، وهذا ما دفع بالجهات المعنية إلى تأجيل عرض الفيلم .

واعلن فريق العمل في بيان ان الفيلم سيعرض في مهرجان حيفا المستقل للأفلام غداً الخميس، وجاء في البيان :" يسعدنا جداً أن يقدّم فيلم "بيت البحر" غداً، ليل الخميس 23 آذار 2017 في مهرجان حيفا المستقلّ للأفلام - مهرجان فلسطيني 100 بالمئة".

تابع:" فلسطين، بعد تونس، تستقبل فيلم "بيت البحر" فيما يزال الفيلم ينتظر إذن عرض له في بيروت. إلى جميع الأصدقاء في حيفا، نشارككم هذا الفيلم مع الكثير من الحبّ، ويا ليت كان بإستطاعتنا أن نكون فيما بينكم. إلى الأصدقاء في فلسطين، في الضفّة والقدس وقطاع غزّة، وإلى من ليس بإستطاعته الوصول إلى حيفا، يجري العمل على تقديم فيلم "بيت البحر" لاحقاً في صالات أو مهرجانات قريبة منكم في فلسطين. شكراً لمهرجان حيفا المستقلّ للأفلام على إختيار الفيلم وعرضه ومشاركته مع الجمهور الفلسطيني".

فيلم "بيت البحر" من اخراج روي ديب وبطولة جوليان فرحات، نسرين خضر، رودريغ سليمان وساندي شمعون. وتدور أحداث الفيلم حول "ريّا" التي تدعو صديقاها يوسف ورواد، اللذان لم تراهما منذ عشر سنوات، إلى منزل العائلة البحري في لبنان. في ذلك المنزل الذي تتشاركه الآن مع شقيقتها الكبرى ليلى، حوّلت ريا منذ مدة هوايتها للغناء إلى حفلة أسبوعية تدعو إليها في كل مرّة جمهورا محددا.