النجاح الإخباري - نظفي بشرتك بشكل يومي، وقد تستغربين بأن بشرتك العادية قد زادت دهنيتها ولذا فعليك مضاعفة الاهتمام بالتنظيف في هذه الفترة. 

بردي بشرتك قبل التعرض لأشعة الشمس وبعد التعرض لها، من خلال تمرير قطعة من الثلج عليها، ومن ثم تجفيف الوجه برفق ووضع مستحضر الوقاية من الشمس، الذي يجدر أن يكون من نوعية موثوقة وأن يكون بدرجات عالية تناسب المنطقة العربية.

طبقي الماسكات الطبيعية والكريمات التي تخفف من آثار الشمس على بشرتك، فعلى سبيل المثال قومي بخلط كوب من بيكربونات الصوديوم في حوض الاستحمام ومن ثم انقعي نفسك في الحوض لمدة 30 دقيقة ومن ثم جففي جسمك بلطف.

طبقي واقي شمسي، على جميع الأماكن المكشوفة  في جسمك دون استثناء، ويجب أن لا يقل عامل الحماية فيه على 50% وأن يكون واسع الطيف وكذلك أن يكون مقاوم للماء لكي لا يزول عند ملامسة الماء. وللحصول على نتيجة مثلى طبقيه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة ليتم امتصاصه بشكل جيد، وكذلك لا تنسي أن تستعملي كريم الحماية كل يوم سواء في السيارة أو إذا كنت تعملين أو تجلسين بجانب النافذوكذلك أعيدي تطبيق الواقي الشمسي بعد ساعتين من تطبيقه لأول مرة وبنفس الكمية الأولى وبالأخص في حالة السباحة في الماء والتعرق الشديد أو غسيل الوجه.