النجاح الإخباري - تقشير الوجه بمكونات طبيعية

 

يتعرض الوجه للكثير من العوامل الخارجية كالشمس وهالواء والغبار ما يؤدي إلى إلحاق الضرر فيه، وقد يزداد الأمر سوء في فصل الصيف نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة التعرق، وللحفاط على صحة البشرة من أي أضرار وأمراض يجب الأخذ بعين الاعتبار ضرورة الاعتناء بها، ويعتبر التقشير بشكل دوري أمر هام وضروري، إذ يساعد تقسير البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويفتح المسام لينظفها بعمق، للتخلص من معظم المشاكل التي تعاني منها البشرة خصوصاً حب الشباب.

 

نقدم إليك أبرز المكونات الطبيعية التي ستمكنك من عمل مقشر طبيعي لبشرتك وهي كتالي:

  1. مقشر الأرز

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مع إضافة عصير نصف ليمونة.
قومي بتوزيع الخليط على  بشرتك واتركيه لمدة 5 دقائق، بعد ذلك قومي بفرك بشرتك باستخدام أطراف الأصابع في حركات دائرية، ثم اشطفيه جيدا بالماء البارد.

 

  1. مقشر الشوفان وقشور البرتقال

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجفف و2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من العسل مع إضافة ملعقة كبيرة من الماء البارد.
من ثم قومي بخلط المكونات معًا في وعاء عميق، ثم وزعيها على البشرة بعد تنظيفها واتركي الخليط لمدة دقيقتين من ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر.
وبعد ذلك استخدمي كريم مرطب لبشرتك.

 

  1. مقشر الشوفان المهدئ للبشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ¼ ملعقة صغيرة من الملح، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الماء أو زيت الزيتون للحصول على قوام متجانس.
أفركي الخليط على بشرة الوجه في حركات دائرية، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.
سيساعد الشوفان على تهدئة البشرة، إضافة لأنه يعتبر علاج فعال لأغلب مشكلات البشرة كحب الشباب، الجفاف، وحروق الشمس وغيرها، وهو ما يجعله مكون مثالي للعناية بالبشرة الحساسة.