النجاح الإخباري - لا شك بأن فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من مشاكل بشرتهن الجافة صيفاً وشتاءً  تتعرفي  على أهم هذه الأخطاء للإمتناع عن اقترافها مجدداً فتبقي متألقة ببشرة نضرة ومرنة ومفعمة بالإشراق.

الإستحمام بمياه ساخنة: تعتبر المياه الساخنة من أكثر العوامل التي تؤذي البشرة الجافة وتسبب في تقشرها واحمرارها. لذلك، لا بدّ أن تعتادي رويداً رويداً على فكرة الإستحمام بالمياه الفاترة شرط عدم التعرض لها لفترة طويلة. تنصحك ياسمينة بترطيب البشرة جيداً فور الإنتهاء من الإستحمام لتحمي بشرتك من المشاكل.

غض النظر عن شرب المياه بكميات كافية: إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، ولا تشربين كميات كافية من المياه، فأنت تجنين على بشرة وجهك وتحكمين عليها بالجفاف الدائم والتجاعيد المبكرة. لذلك، وقبل فوات الأوان، تنصحك ياسمينة بشرب ليترين من المياه يومياً لتحافظي على بشرة نضرة ومشرقة ومرنة خالية من الشوائب.

تقشير البشرة لأكثر من مرّتين في الأسبوع: صحيح أن عملية التقشير تنظف أعماق الجلد وتمنع ظهور الرؤوس السوداء، إلا أنها قاسية على البشرة الجافة وتسبب في إحمرارها وتهييجها وتقشرها. لذلك، اكتفي  بتنظيفها يومياً وترطيبها جيداً وتقشيرها لمرة في الأسبوع فقط.

تطبيق مستحضرات مكوناتها غنية بالـ"سبيرتو": حتى ولو أن كريم الأساس أو كريم المرطب أو أي كريم مصنوع خصيصاً للبشرة الجافة، لا بد أن تشددي على قراءة مكوناته قبل اعتماده. فإن كانت تحتوي مادة "السبيرتو"، توقّفي عن تطبيقه فوراً قبل يؤذي بشرتك ويؤد الى تقشيرها واحمرارها.