النجاح الإخباري - للإعلانات دور كبير في ذلك، لأنها كثيراً ما تقوم بخداعنا وجذبنا لشراء هذه المنتجات باعتبارها الحل السحري لكافة المشكلات، إلا أن الواقع يأتي مغايراً لما نراه في كثير من الأحيان.

-علاجات تقصف الشعر : على عكس توقعاتنا، لا يوجد في الحقيقة أي منتج تجميلي يمكنه حل مشكلة تقصف الشعر، فالسيروم والبلسم لا يعطيان سوى نتيجة ظاهرية فقط، لأنهما يعملان على لصق الأطراف المتقصفة ببعضها. والحل الأمثل في هذه الحالة هو قصّ الأطراف المتضررة.

-كريم اليدين والقدمين ولوشن الجسم : فكرة احتياج الناس لكريمات متنوعة خاصة بأجزاء الجسم المختلفة ليست إلا خرافة ابتدعها المسوقون صحيح أن وجهك يحتاج إلى عناية خاصة، إلا أنه في معظم الحالات يمكنك استخدام نوع واحد من الكريم لجسمك كله، ويمكنك استخدام كل أنواع الكريمات المرطبة ولوشن الجسم بالطريقة نفسها.

-شامبو ضد القشرة: عندما تعمل الغدد الدهنية بطريقة غير سليمة، يبدأ انتشار نوع من الفطر يسمى قشرة الرأس، ولا يستطيع الشامبو العادي أن يساعدك على التخلص من هذه المشكلة، كما أنه قد يجفف فروة الرأس. والحل يتمثل في شراء شامبو طبي خاص من الصيدلية أو استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

-تونر الوجه: تونر الوجه هو أحد تلك المنتجات التي نعتبرها ضرورية للعناية بالبشرة، ولكننا في الحقيقة مخطئات بشأن ذلك. فالصابون المطهر فعال أكثر من التونر، لأنه خالٍ من الكحول ولا يجفف بشرتك كما أنه يحتوي على معادل طبيعي لدرجة الحموضة (بي إتش).

-بلسم الشفاه : على الرغم من أنه قد يرطب شفاهك ظاهرياً، إلا أنه فعلياً يجففها لأن بعضها يحتوي على الكحول الذي يجفف بشرتك. والبديل الأمثل هو الفازلين أو شمع العسل مع إضافة قطرة من زيت الزيتون أو جوز الهند.

-كريم السيلولايت: كريم السيلولايت هو أحد أكثر الخرافات الشائعة وليس فعالاً كما تعتقدين، حيث ينعم بشرتك فقط ونتيجته قصيرة المفعول الحل الأمثل في هذه الحالة هو اتباع نظام غذائي صحي وسليم وممارسة الرياضة، كما يمكنك تجربة أنواع مختلفة من التدليك ومقشرات البشرة، حيث تقوم تلك الطرق بتحفيز الدورة الدموية.