وكالات - النجاح الإخباري - زعم وزير حرب الاحتلال السابق، أفيغدور ليبرمان، أن حركة حماس تطور قنابل صواريخ وقنابل عنقودية وطائرات مسيرة بمحركات نفاثة، متهما حكومة الإحتلال بإخفاء الحقائق بهذا الشأن.

وأشار ليبرمان، رئيس حزب "يسرائيل بيتنا" المعارض وعضو كنيست الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو ووزير الحرب بيني غانتس، يخفون الحقائق عن الإسرائيليين بخصوص تطوير قدرات حماس القتالية في قطاع غزة، مضيفا أن "قطاع غزة ينتج ما لا يقل عن صاروخين يوميا، يصل بعضها حتى منطقة الخضيرة".

وزعم ليبرمان أن "حماس تطور صواريخ كروز وذخائر عنقودية وطائرات بدون طيار بمحرك نفاث"، متوجها لوزير الحرب ميخائيل بيتون بالسؤال: "هل تعلم ماذا يعني بالنسبة للسكان إذا حدث صراع؟ هل تعرف الثمن الذي سندفعه؟ لماذا يخفي رئيس الوزراء ذلك؟"، وأضاف ليبرمان: "لو كنت مكانك لاستدعيت كل رؤساء غلاف غزة للقاء وزير الحرب الذي سيشرح لهم ما ينوي فعله أمام الصواريخ والذخائر العنقودية".

ونبه ليبرمان إلى أن "الحكومة تسرب معلومات تحتاجها في ألاعيبها الداخلية وتخفي معلومات أخرى"، معتبرا ذلك "عملا غير مسؤول ولا يطاق".

 وكتب ليبرمان عبر حسابه على فيسبوك: "يتضح أن غانتس ليس رئيس وزراء احتياطي فحسب، بل هو أيضا وزير حرب احتياطي"، وتساءل: "في أي مكان في العالم لا يعلم وزير الحرب باتفاقيات بيع أسلحة ومعدات عسكرية إلى دول مجاورة، ولا يعلم بزيارة رئيس الوزراء إلى دولة أجنبية لا تزال تعرف على أنها دولة معادية؟"، في إشارة إلى بيع مقاتلات أمريكية لأبو ظبي والزيارة السرية التي أجراها نتنياهو إلى السعودية ونفتها الرياض.