النجاح الإخباري - أعلنت صحة الاحتلال الإسرائيلي عن تسجيل 1069 إصابة جديدة  بفيروس كورونا المستجد في دولة الاحتلال، في مؤشر لاستمرار الارتفاع بحصيلة الإصابات النشطة وتراجع معدل الشفاء، وسط المزيد من التسهيلات ورفع التقييدات عن إغلاق المجمعات التجارية والأسواق.

وبحسب بيانات صحة الاحتلال، فإن إصابات كورونا اليومية تتجاوز حاجز الألف إصابة لأول مرة منذ أكثر من شهر، علما أن حصيلة الإصابات في مطلع تشرين الأول /أكتوبر الماضي بلغت 68 ألفا.

وتظهر البيانات الارتفاع المتواصل في الإصابات النشطة ليبلغ إجمالي الإصابات 9422 إصابة، وذلك بعد أن سجلت 139 إصابة جديدة منذ منتصف الليل حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس.

ويرقد بالمستشفيات في دولة الاحتلال 510 من المصابين بحالات متفاوتة، بينهم 282 مصابا بحالة خطيرة و122 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما لم تسجل وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتبقى حصيلة الوفيات 2826 حالة وفاة.

ويأتي الارتفاع في الإصابات مع استمرار رفع التقييدات ومنح المزيد من التسهيلات سواء بفتح المحلات التجارية أو العودة المتدرجة للتعليم الوجاهي في مختلف المراحل المدرسية، وفتح تجريبي للأسواق والمجمعات التجارية، وذلك بعد أن صادق كابينيت كورونا، مساء الأربعاء، على مخطط يقضي بفتح 15 مركزا تجاريا لفترة تجريبية بدءا من يوم الجمعة المقبل.