نابلس - النجاح الإخباري - أعلنت صحة الاحتلال صباح اليوم عن تسجيل861  اصابة حالة جديدة بكورونا، فيما اكدت ان الحالات الخطيرة تسجيل ارتفاعا بعد أن تراجعت في الأسبوع الماضي.

وتأتي هذه المعطيات مع تواصل التسهيلات وإلغاء المزيد من التقييدات، في ظل المؤشر بالارتفاع بالإصابات النشطة التي بلغت 8030 إصابة، فيما بلغ إجمال الإصابات منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي، 325035 إصابة.

ويرقد في أقسام كورونا في المستشفيات المئات، منهم 326 مصابا بحالة خطيرة و135 مصابا بحالة خطيرة جدا تم ربطهم في أجهزة التنفس الاصطناعي، علما أنه منذ منتصف الليل تم ربط 6 أشخاص بأجهزة التنفس، كما وصل إجمالي عدد الوفيات منذ بدء الجائحة، إلى 2735 مريضا توفوا تأثرا بالفيروس.

كما قررت اللجنة الوزارية بحكومة الاحتلال لشؤون المناطق المحظورة، تصنيف كل من إكسال وقلنسوة على أنهما مناطق حمراء، إثر ازدياد تفشي فيروس كورونا في الأيام الأخيرة فيهما.

وسيتم فرض التقييدات الخاصة بالمناطق المصنفة حمراء، على البلدتين، بدءا من الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد المقبل، كما قررت اللجنة الوزارية أيضا، تمديد الإغلاق المفروض على بقعاثا في الجولان السوري المحتل حتى الأحد المقبل كذلك.