النجاح الإخباري - حذرت المستشفيات في دولة الاحتلال الإسرائيلي من نقص حاد في المعدات والمستلزمات الطبية وفي الأسرة، علما أن المستشفيات تعاني من هذا النقص منذ سنوات طويلة، وأتت جائحة كورونا لتعمق هذه المعاناة بحيث أن المستشفيات بحاجة فورية إلى 1433 سريرا.

وبظل جائحة كورونا وفصل الشتاء، أعرب مديرو المستشفيات والطواقم الإدارية في المراكز الطبية عن قلقهم من النقص المتواصل بالمعدات والمستلزمات الطبية والأسرة، وحذروا من تفاقم الأوضاع وعجز المستشفيات عن استيعاب المرضى والإصابات خلال فصل الشتاء وبحال موجة ثالثة من فيروس كورونا.

وبعثت الطواقم الإدارية في مستشفيات البلاد رسالة إلى وزير صحة الاحتلال، يولي إيدلشتاين، حذرت من خلالها من استمرار النقص وعدم توفير المستلزمات الطبية للمستشفيات، ليتسنى للطواقم الطبية مواجهة مشاكل وأمراض فصل الشتاء والإنفلونزا الموسمية التي أضيف إليها هذا العام فيروس كورونا.

وأظهرت الرسالة أن أقسام الأمراض الداخلية بحاجة فورية وعاجلة إلى 822 سريرا، وحذر مسؤولو المستشفيات من الحاجة الضرورية والملحة إلى 321 سريرا إلى أقسام ووحدات العناية المركزة و290 سريرا إلى أقسام الرعاية بالمرضى من كبار السن.

وقال مديرو المستشفيات "هناك نقص عام في الأسرة بالأقسام الداخلية في المستشفيات، ولكي نعالج مرضى كورونا وبالتأكيد عشية فصل الشتاء القادم، نحن مطالبون بالتركيز على المشكلة وسد الفجوات الضخمة الموجودة بالفعل في النظام الصحي".